أعلن حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء استهداف مواقع وقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، فيما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بلدات عدة على الحدود.

وأفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي استهدف منطقة "المشيرفة" عند رأس الناقورة في محيط المنطقة التي يعمل فيها عناصر الاطفاء على إخماد النيران المندلعة جراء القصف الإسرائيلي.

واستهدف ساترا لموقع للجيش اللبناني في وادي هونين بـ6 بالقذائف دون وقوع إصابات، كما أطلق قذائف من موقع "المرج" على أطراف وادي هونين والعباد (القطاع الأوسط، جنوبي لبنان).

وذكرت مراسلتنا أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت وادي الفلاحين بين بلدتي البستان ويارين، وأطلقت القوات الإسرائيلية قذيفة من موقع العاصي باتجاه منزل في بلدة ميس الجبل.

هذا واستهدفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي حرج بلدة يارون وأطراف مارون الراس في القطاع الاوسط، واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضا أطراف بلدة بليدا في القطاع الأوسط.

‏في حين صدرت عن "حزب الله" اللبناني بيانات عدة اليوم جاءت تواليا كالآتي:
- «عند الساعة 12:22 من ظهر يوم ‏الثلاثاء الواقع في 31 أكتوبر 2023، وبعد ‏رصد دقيق من قبل مجاهدي المقاومة الاسلامية لقوات الاحتلال الاسرائيلي ‏على الحدود، تم اكتشاف كمين لقوة اسرائيلية متموضعة على تلة الخزان في ‏محيط موقع العاصي، فقامت مجموعة الشهيد الاستشهادي حسين منصور ‏باستهدافها بالصواريخ الموجهة ما ادى إلى تحقيق اصابات مباشرة فيها ‏وسقوط جميع أفرادها بين قتيل وجريح». ‏

- «عند الساعة 14:15 من بعد ظهر يوم ‏الثلاثاء الواقع في 31 أكتوبر 2023، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحققوا ‏اصابات مباشرة في تجهيزاته».‏

- «عند الساعة 14:30 من بعد ظهر يوم ‏الثلاثاء الواقع في 31 أكتوبر 2023 ‏استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية دبابة ميركافا بالصواريخ الموجهة لدى ‏تحركها في محيط ثكنة برانيت ما أدى إلى تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل ‏وجريح».‏

- «عند الساعة 16:00 من بعد ظهر يوم ‏الثلاثاء الواقع في 31 أكتوبر 2023 استهدف ‏مجاهدو المقاومة الاسلامية قوة مشاة اسرائيلية قرب موقع الجرداح بالقذائف المدفعية ‏وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة».‏

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال جنوب لبنان المقاومة الاسلامية القصف الاسرائيلى جیش الاحتلال الإسرائیلی المقاومة الاسلامیة عند الساعة حزب الله ظهر یوم

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مزيدا من العمليات ضد حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أنه وافق على خطط لمزيد من العمليات العسكرية ضد حزب الله اللبناني.

وأوضح هاليفي في مقطع فيديو نشره المكتب الإعلامي لجيش الاحتلال الإسرائيلي: «لقد أكملت للتو تقييما للوضع ووافقت على خطط للقيادة الشمالية، نواجه أياما صعبة».

اغتيال حسن نصر الله

هذا وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أكد بشكل رسمي في وقت سابق من اليوم السبت، مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بغارة شنها سلاح الجو الإسرائيلي، يوم أمس الجمعة، على العاصمة اللبنانية بيروت.

من جهته، نعى حزب الله في لبنان، اليوم السبت، الأمين العام حسن نصر الله، بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتياله في غارة جوية مع عدد من قيادات الجماعة، في غارة ضخمة استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، أمس الجمعة.

1640 شهيدا و8408 جرحى ضحايا التصعيد الإسرائيلي على لبنان 

وفي سياق آخر، أعلن فراس الأبيض وزير الصحة اللبناني، ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان إلى 1640 شهيدًا و8408 جرحى.

وأفاد «الأبيض»، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، بوقوع عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية في التصعيد على لبنان.

كما دعت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان رسمي اليوم السبت، مستشفيات بيروت وجبل لبنان والمناطق غير المتضررة من العدوان الإسرائيلي إلى التوقف حتى نهاية الأسبوع المقبل عن استقبال الحالات غير الطارئة، لإفساح المجال لاستقبال المرضى الموجودين في مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي سيتم إخلاؤها بسبب تطورات العدوان.

جيش الاحتلال يعلن رفع جهوزيته استعدادا لأي تصعيد

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق أنه رفع جاهزيته، استعدادا لأي تصعيد وعلى عدة جبهات وذلك بعيد تأكيد حزب الله رسميا مقتل الأمين العام حسن نصر الله، فضلا عن علي كركي المسؤول عن الجبهة الجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مزيدا من العمليات ضد حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله
  • جيش الاحتلال يعلن قصف المقر الرئيس لـ”حزب الله” جنوبي بيروت
  • الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع حزب الله بجنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله بجنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء تنفيذ غارات جديدة على مواقع لحزب الله
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • غارات إسرائيلية على 3 بلدات جنوبي لبنان
  • غارة إسرائيلية على بلدات ميفدون ودير نطار وشحور ودير عامص جنوبي لبنان
  • 3 شهداء و17 جريحا جراء غارات الاحتلال على بلدات قضاء صور جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستودعات سلاح لحزب الله في صور جنوبي لبنان