أصدرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس بيانا، تدعو فيه سكان الضفة الغربية للخروج والاشتباك مع جنود الاحتلال الذي يقوم يوميا بحملات الاعتقال بحق الفلسطينيين، وذلك في أعقاب الفيديوهات المنتشرة لعملية تعذيب عدد من العمال الفلسطينيين أثناء القبض عليهم من جنود الاحتلال الفلسطيني. 

وبحسب ما جاء بالبيان الصحفي فقد جاء فيه: "ندعو  الى الاشتباك مع جنود الاحتلال، الذين يوثّقون بساديّة مشاهد التعذيب الوحشية لأهلنا في الضفة الغربية، فإنّ مشاهد التعذيب والإهانة والسّحل المتعمّد التي يتعرض لها أبناء شعبنا في الضفة الغربية على يد جنود الاحتلال الصهيوني الذين يوثّقون بساديّة جرائمهم بالصوت والصورة، تعدّ جريمة نكراء تذكّرنا بمشاهد التعذيب النازية والفاشية".

 

ونص البيان: "في هذه المرحلة التاريخية والمفصلية التي يبحث فيها الاحتلال عن انتصارٍ متوهّم بعد أن مرغت المقاومة أنفه في غزة العزّة، ندعو أهلنا في كل مدن وقرى الضفة الغربية لرفض الاعتقال ومقاومته، والاشتباك مع قوات الاحتلال، والنفير العام لمواجهة جرائمه ومستوطنيه الذين يعيثون فساداً في الضفة ويهددون شعبنا بالتهجير منها، فالجنود الذين مرّغت أنوفهم المقاومة لأضعف من أن يهينوا كرامة شعبنا وشبابنا الثائر المقاوم في عموم الضفة الأبيّة .. حركة المقاومة الإسلامية – حماس".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنود الاحتلال الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال بالضفة لن تفلح في كسر إرادة شعبنا

غزة - صفا قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الخميس، إن مواصلة جيش الاحتلال الإرهابي عمليته العسكرية في الضفة الغربية، خصوصًا في جنين وطولكرم، وإعادة اقتحام مخيم الفارعة جنوبي مدينة طوباس اليوم، والقصف الذي نفّذه بالمُسيّرات، وأسفر عن استشهاد خمسة مواطنين، إضافة لاستشهاد طفل برصاص قناصة الاحتلال في المخيم، هي جرائم حرب. وأوضحت الحركة، في بيان وصل وكالة" صفا"، أن هذه الجرائم تأتي ضمن حملة الإبادة التي تشنّها حكومة المتطرفين ضد شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة، بهدف تهجيره عن أرضه وتصفية قضيته. وأكدت أن هذه الجرائم البشعة المتواصلة من قتل وإرهاب وتخريب للممتلكات والمرافق؛ لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا في الضفة المحتلة، أو إرهاب وردع مقاومتنا الباسلة عن أخذ دورها في الدفاع عن شعبنا وقضيتنا. وأشادت بالمقاومين والشباب الثائر، الذين يتصدّون بكل بسالة لآلة القتل الإجرامية في شوارع بلدات ومخيمات ومدن الضفة، ونثمّن حالة الاحتضان الشعبي التي يبديها شعبنا البطل للمقاومة ومشروعها. ونعت حماس، الشهداء الذين ارتقوا بفعل هذا العدوان الغاشم على مخيم الفارعة بطوباس. ودعت جماهير شعبنا في كافة محافظات الضفة، لمزيد من التلاحم ورص الصفوف لصد العدوان ومقارعة الاحتلال، وتصعيد الاشتباك مع المستوطنين في كل مكان من أرضنا المحتلة، امتدادًا لملحمة البطولة والفداء، التي تتجلى في معركة "طوفان الأقصى".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • فلسطين تدين جريمة إعدام قوات الاحتلال لمتضامنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الجهاد: جرائم الحرب بالضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • الجهاد: جرائم الحرب في الضفة وغزة لن تثني شعبنا عن مواصلة المقاومة
  • حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة
  • حماس: مواصلة الاحتلال عمليته في الضفة الغربية تأتي ضمن حملة الإبادة ضد شعبنا
  • حماس: جرائم الاحتلال بالضفة لن تفلح في كسر إرادة شعبنا
  • النقطة الحرجة في الضفة الغربية
  • حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى