زنقة 20 ا الرباط

بعد مرور ستة أشهر على اعتقاله بتهم جنائية ثقيلة ، صدر قرار عزل محمد مبديع من رئاسة المجلس البلدي لمدينة الفقيه بن صالح.

و ترأس مبديع الوزير السابق ، بلدية الفقيه بنصالح لمدة تصل 26 عاما.

و توصل باشا مدينة الفقيه بن صالح يوم أمس الاثنين، بقرار عزل محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح الموجود رهن الاعتقال بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

وحددت السلطات المحلية بمدينة الفقيه، يوم الخميس 9 نونبر موعدا لانتخاب رئيس ومكتب جديد، و إبتداء من يوم غد الاربعاء 1نونبر و الى غاية يوم الاحد 5 نونبر ستوضع الترشيحات لرئاسة الجماعة.

وحسب معطيات محلية ، فإن التنافس سيكون شخصيتين انتخابيتين لشغل منصب الرئاسة ، و يتعلق الأمر بالنائب الأول الحالي لرئيس المجلس البرلماني كمال المحفوظ ، و المستشار الجماعي رحال المكاوي البرلماني السابق عن حزب الإستقلال.

يشار إلى أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كان قد قرر إيداع محمد مبديع بسجن عكاشة، على إثر مجموعة من الاختلالات والخروقات بالجماعة، ليتم متابعته بتهم ثقيلة، رفقة متورطين آخرين في القضية.

ويتابع مبيدع من أجل جنايات “المساهمة في التزوير في محرر رسمي واختلاس وتبديد أموال عامة، والارتشاء، واستغلال النفوذ، واستعمال محررات تجارية مزورة، واستعمال محرر عرفي مزور، واستعمال محررات عرفية وتجارية مزورة، بالإضافة المشاركة في إصدار إقرار صادر عن طبيب أثناء مزاولته مهنته بقصد المحاباة واستعماله”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أوربا تعزل نظام الكبرانات…النمسا تعلن دعمها الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية

زنقة 20. الرباط

جددت النمسا، اليوم الجمعة بنيويورك، موقفها المؤيد لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” من أجل التوصل إلى حل نهائي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرغ، في تصريح للصحافة، إن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمها المغرب سنة 2007 تعتبر “مخططا جادا للغاية وذا مصداقية كبيرة، ويشكل مساهمة أساسية” في إنجاح المسلسل الذي تقوده الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل نهائي لقضية الصحراء.

كما أشاد رئيس الدبلوماسية النمساوية، عقب لقاء عقده مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بالعلاقات “الممتازة” القائمة بين البلدين.

وتطرق إلى التاريخ الدبلوماسي العريق الذي يتميز بالعلاقات المثمرة بين النمسا والمغرب، والتي تشمل مجالات متعددة، لا سيما على المستويين الاقتصادي والسياسي.

وفي هذا الصدد، أعرب السيد شالنبرغ عن رغبة بلاده في توطيد هذه العلاقات.

كما عبر السيد شالنبرغ عن اعتزازه بالتوقيع، بمناسبة هذا اللقاء، على اتفاقية ثنائية تتعلق بنقل الأشخاص المدانين، مؤكدا أن هذه الآلية تجسد “الشراكة والصداقة التي تربط بين بلدينا”.

الصحراء المغربية

مقالات مشابهة

  • لـ مدة شهر.. مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي
  • إدارية فاس تعزل رئيس جماعة إمزورن ونائبه الأول في قضي خروقات وإختلالات تدبيرية
  • نادي السد الرياضي يتوج بطلاً لتصفيات أندية محافظة مأرب.
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي: تعزيز السلم والأمن في القارة
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الإفريقي خلال شهر أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا: اغتلنا نبيل قاووق
  • الحكم على سعد الصغير في سب وقذف طليقته.. 26 أكتوبر
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • أوربا تعزل نظام الكبرانات…النمسا تعلن دعمها الحكم الذاتي في الصحراء تحت السيادة المغربية