شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية مكبرة؛ لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وجائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

وأسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط (5) تشكيلات عصابية ضمت (16) متهم إرتكبوا (26) حادث متنوع .

فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط (22) متهم فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (15) متهم.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

قررت نيابة الشروق وبدر، اليوم الثلاثاء، إحالة متهم ضبط بحوزته 2،400 كيلو جرام من مخدر "الحشيش" إلى محكمة الجنايات.

كشفت التحقيقات الأولية، أنه تم ضبط أحد الأشخاص حال تواجده بدائرة قسم شرطة بدر، وبحوزته 24 كيس من مخدر الحشيش وزنت 2،400 كيلو جرام - مبلغ مالي - هاتف محمول

وبمواجهته أقر بحيازته المضبوطات بقصد ترويجها والكسب غير المشروع منها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

ونصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيلات عصابية اجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة الخارجين على القانون جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

بـ 15 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عددا من تجار العملة خلال 24 ساعة

أسفرت جهود قطاع الأمن العام، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا اتجار غير مشروع في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وتم ضبط عملات أجنبية بلغت قيمتها 15 مليون جنيه.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بتوجيه حملات أمنيةً مكثفة لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

اقرأ أيضاًلـ 5 سبتمبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «رشوة وزارة التموين»

الفرح اتقلب جنازة.. التفاصيل الكاملة لغرق عريس وعروسة في النيل

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. ضبط 326 قضية مخدرات بالمحافظات
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالجيزة لجلسة 5 أكتوبر
  • التمييز تنقض حكم السجن المؤبد بحق أم اللول: اعترافاتها انتزعت بالتعذيب
  • بـ 15 مليون جنيه.. الداخلية تضبط عددا من تجار العملة خلال 24 ساعة
  • سقوط تشكيلات عصابية لبيع المواد البترولية بالسوق السوداء
  • الإيقاع بثلاث تشكيلات عصابية في حملة أمنية
  • ضبط 23 هارباً و19 بلطجياً في حملة أمنية
  • تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية لجلسة 5 أكتوبر
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية استولوا على المواد البترولية المدعمة
  • النيابة تطلب تقرير المعمل الكميائى فى واقعة ضبط هيروين بحوزة عاطل بالشروق