تنظم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة البرنامج التدريبي "التخطيط المستقبلي للأهداف قصيرة المدى وقياس الأداء"، ويستمر على مدى أسبوع.

يشارك في البرنامج 31 من التربويين ومديري الدوائر، ويهدف إلى إكساب المتدربين المهارات الأساسية في صياغة وبناء مؤشرات الأداء لتحقيق رؤية عمان 2040 وفق الخطط الاستراتيجية للمؤسسة، من خلال التعرف على عدد من المفاهيم منها "المؤشرات - القياس - التقييم - التقويم - الأداء - الفاعلية - الكفاءة - الجدارات - الكفايات"، وتحديد أدوات صياغة وبناء مؤشرات الأداء وفق متطلبات الخطط التشغيلية.

بالإضافة إلى تمكين المشاركين من صياغة الأهداف القصيرة المدى وقياس مؤشراتها، وتطبيق منهجية (OKR) في صياغة وبناء الخطط التشغيلية، وأيضا بناء مؤشرات الأداء خلال معايير (kpis) وفق معايير الخطط التشغيلية .

وقام المدرب طلال بن عبدالله البلوشي بتدريب المشاركين على بناء الخطط الاستراتيجية وتحويلها إلى خطط تنفيذية، ووضع خطط لتحسين منظومة بناء مؤشرات الأداء، والربط بين الخطط الاستراتيجية واستشراف المستقبل وبين مستويات مؤشرات الأداء، مع التدرب على صياغة مؤشرات الأداء للخطط التشغيلية، ووضع مقاييس صياغة وبناء مؤشرات الأداء وفق منظومة الإجادة المؤسسية، والتعرف على أشهر المقاييس والمعايير العالمية في صياغة وبناء مؤشرات الأداء.

وتتنوع أساليب التدريب التي يضمها البرنامج التدريبي ما بين الجوانب النظرية والأنشطة التطبيقية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الشيخ قاسم: سنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة

الثورة نت/..
أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، الشيخ نعيم قاسم خلال خطاباً تلفزيونياً اليوم الثلاثاء، أنّ “الحزب سيختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة، وفق الآلية المتّبعة”.. مشيراً إلى أنّ “الخيارات سهلة وواضحة لأنّنا على قلب رجل واحد”.

وفي خطابه عزّى الشيخ قاسم الشعب اللبناني والأمة الإسلامية والعربية بشهادة السيد حسن نصر الله.. مؤكدا استمرار المقاومة بنهج السيد الشهيد، ومواصلة مواجهة العدو الصهيوني مساندةً لغزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه، ورداً على الاعتداءات والاغتيالات الصهيونية .

وأوضح أنّه “في هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزون عندما يصاب القائد في أي موقعٍ كان” . موضحاً أنّه “تجري متابعة الخطط البديلة التي وضعها الشهيد السيد نصر الله للأفراد والقادة البدلاء، والجميع حاضر في الميدان”.

وعقّب الشيخ قاسم بالقول: “بعضنا يستشهد، لكن الآخرون يرعون مسار النصر قريباً”.. مشدداً على أنّ “الإخوة يتابعون عملهم وفق الهيكلية المنظمة، ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة “.

وأضاف: إنّه على الرغم من فقدان عدد من القادة والاعتداءات على المدنيين والتضحيات الكبيرة، “لن نتزحزح قيد أنملة عن مواقفنا، وستواصل المقاومة مساندة غزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه “.”

مقالات مشابهة

  • المشاط: طورنا الاستراتيجية الوطنية لتمويل التنمية لتتماشي مع برنامج الإصلاح
  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • ورش ثقافية متنوعة في برنامج إثراء بمحافظة شمال الباطنة
  • ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان
  • الشيخ قاسم: سنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: تأثيرات عالمية تعيد صياغة السوق المحلي
  • بدء فعاليات المؤتمر السنوي التاسع لتجربة العملاء والمراجعين بصحار