ارتفع المؤشر نيكاي الياباني فى الأسهم اليابانية خلال تعاملات جلسة، اليوم الثلاثاء، بعد أن عزز البنك المركزي الياباني المرونة في التحكم في منحنى العائد مع الإبقاء على سياسة التحفيز.

 

الأسهم اليابانية

 

وأغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا بنسبة 0.53% ليصل الى مستوى 30858.85 نقطة. 

فى حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 1.

01%.

وسجلت أسهم القطاع المالي فى الأسهم اليابانية أكبر المكاسب، إذ ارتفع مؤشر شركات التأمين في بورصة طوكيو للأوراق المالية بنسبة 2.65% ليتصدر المكاسب بين 33 مؤشراً فرعياً. وصعد مؤشر القطاع المصرفي بنسبة 2.21%.

ومن شأن ارتفاع عوائد السندات طويلة الأجل ومنحنى العائد الأكثر حدة تحسين توقعات العوائد من الإقراض والاستثمار.

ودعم بنك اليابان مستثمري الأسهم من خلال جعل النقطة المرجعية لسقف عوائد السندات الحكومية لأجل عشر سنوات عند 1% بدلاً من الحد الأقصى الثابت.

وأنهى المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية الجلسة الصباحية منخفضاً بما يصل نسبته نحو 0.15% بعد أن أشار تقرير لصحيفة نيكاي إلى أن البنك المركزي يدرس رفع سقف العائد.

وجاء إعلان البنك المركزي الياباني في ختام فترة الراحة منتصف اليوم.

وظلت أسهم التكنولوجيا تشكل عائقا أمام المؤشر نيكاي إذ اقتفت الأسهم المرتبطة بالرقائق أثر نظيراتها الأميركية التي تراجعت خلال الليل، كما تراجع سهم باناسونيك بسبب أرباح مخيبة للآمال.

وتسبب سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق في أكبر الخسائر للمؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية بواقع 50 نقطة إذ تراجع السهم بما يصل نسبته نحو 4.67%.

وسجل سهم باناسونيك فى أسواق الأسهم اليابانية أكبر الخسائر بالنسبة المئوية على المؤشر نيكاي حتى الآن إذ هوى بما يصل نسبته نحو 8.91% بعد خفض توقعات الأرباح في وحدة بطاريات السيارات الكهربائية.

ومن بين 225 سهما على المؤشر نيكاي، ارتفع 178 وتراجع 45 فيما لم يطرأ تغير يذكر على سهمين.

 

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا الأسهم الأوروبية يدعم قطاع الرعاية الصحية مع تراجع عوائد السندات

 

الأسهم الأمريكية ترتفع في مستهل أسبوع حافل بنتائج الأعمال وقرارات الفائدة

 

الأسهم الأمريكية

 

فتحت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على ارتفاع، في مستهل أسبوع حافل بنتائج الأعمال وقرارات أسعار الفائدة من البنوك المركزية الكبرى بما في ذلك مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، في حين تجاهل المستثمرون المخاوف من الصراع في الشرق الأوسط.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 119.95 نقطة أو 0.37% عند الفتح إلى 32537.54 نقطة.

وفتح ستاندرد آند بورز 500 مرتفعا 22.02 نقطة أو 0.53% عند 4139.39 نقطة.

كما صعد المؤشر ناسداك المجمع 107.45 نقطة أو 0.85% إلى 12750.47 نقطة عند جرس الافتتاح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم الأسهم اليابانية المؤشر المؤشر نيكاي المؤشر نيكاي الياباني جلسة البنك المركزي الياباني أسواق الأسهم اليابانية اسواق الاسهم أسواق المؤشر توبكس أسهم بورصة طوكيو

إقرأ أيضاً:

ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى

ارتفع مؤشر الدولار عند حوالي 105.9 نقطة يوم الثلاثاءـ بعد أن هبط إلى أدنى مستوى عند 105.43 في الجلسة السابقة، ووجد الدعم من عوائد سندات الخزانة القوية التي أرجعها المحللون إلى زيادة الاقتراض الحكومي في ظل ولاية ثانية محتملة لدونالد ترامب.

واستقر العائد القياسي الأمريكي لمدة 10 سنوات عند حوالي 4.45%، ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته في شهر، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

مؤشر الدولار عالميا

وتعرض الدولار لضغوط حيث دعم التباطؤ الأكثر حدة من المتوقع في نشاط التصنيع الأمريكي قضية خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويتطلع المتداولون الآن إلى تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من يوم الثلاثاء وأحدث محضر اجتماع السياسة للبنك المركزي يوم الأربعاء، بالإضافة إلى تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة لتوجيه توقعات الأسعار بشكل أكبر.

واستعاد الدولار بعض الخسائر مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والدولار الأسترالي، بينما استمر في التعزيز مقابل الدولار النيوزيلندي واليوان والين.

تراجعت العملة اليابانية إلى أدنى مستوياتها في 38 عامًا حيث لا تزال تجارة الحمل جذابة. 

توقعات مؤشر الدولار

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير 1985.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بمقدار 0.1638 أو 0.15% إلى 106.0049 نقطة يوم الثلاثاء 2 يوليو من 105.8411 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتداول الدولار الأمريكي عند 106.57 نقطة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية  وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 109.54 نقطة في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا بعد تراجعه إلى أدنى مستوى
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الثلاثاء
  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة
  • بتداولات بلغت 5.3 مليارات ريال.. سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • مؤشر بورصة مسقط يغلق منخفضا بنسبة 0.6 نقطة