رفض جيش الاحتلال الإسرائيلي، طلب جال هيرش، الذي عينه رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لتنسيق شؤون الرهائن والمفقودين، دفع مرتبه كجندي احتياط.

والجنرال السابق، الذي نتنياهو، ممنوع من العمل كموظف حكومي بسبب اتهامه قبل عامين بارتكاب مخالفات ضريبية خطيرة.

وقال مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أن هيرش يعمل كمتطوع وأن طلب الاعتراف به كجندي احتياطي تم تقديمه لأغراض التأمين.

وأمس، علق المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، على فيديو الرهائن الإسرائيليات الذي نشرته حركة حماس، اليوم الإثنين.

وقال "هاجاري"، إن “حماس تستخدم الدعاية النفسية ضدنا، وتريد إيذاءنا وتمزق قلوبنا”.

وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “لهذا السبب بالتحديد يجب أن نظهر رباطة الجأش”.

وكانت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين حماس، نشرت أول لقطات مصورة لبعض الأسرى الصهاينة الذين احتجزتهم حماس في عملية طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي.

إسرائيل تختفي من خرائط أكبر المنصات الإلكترونية في الصين.. تفاصيل بعد إعلان مسؤوليتها عن صواريخ إيلات.. إسرائيل تتوعد بالرد على الحوثيين

وقالت إحدى الأسيرات وهي تصرخ لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن من ندفع ضرائب تفضل أعمل على تحريرنا نحن موجودون هنا بشروط قاسية جدًا رجاء قم بتحرير أسراهم ليتم تحريرنا نحن".

وأضافت: "أنت تقتلنا، هل تريد أن تقتلنا كلنا؟ ألا يكفي أنك ذبحت الجميع، ألا أن يكفيك أن هناك مواطنين إسرائيليين قتلوا، أطلق سراحنا الآن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو الرهائن الاحتلال الاسرائيلي جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

"حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية

نابلس - صفا

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستهدافه للمتضامنة الأمريكية إيسينور إزجي إيجي برصاصة مباشرة في الرأس، ما أدى إلى استشهادها، وذلك خلال مشاركتها في المسيرة السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت "حماس" في تصريح لها وصل وكالة"صفا"، "إننا نعد هذه الجريمة البشعة، امتداداً لجرائم الاحتلال المتعمدة بحق المتضامنين الأجانب مع شعبنا الفلسطيني، والتي راح ضحيتها العشرات منهم، لعلّ أبرزهم المتضامنة راشيل كوري التي سُحِقَت تحت جنازير دبابات الاحتلال عام 2003، وهي الجرائم التي تتواصل فصولها في الضفة الغربية بالاعتداءات الممنهجة والمستمرة على المتضامنين من قبل جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه، كما يحدث في كافة الفعاليات والمسيرات السلمية التضامنية في قرى وبلدات الضفة المهددة بمشاريع الاستيطان والتهويد".

وأضافت أن "حكومة المتطرفين الإسرائيلية وجيشها الإرهابي، تسعى من خلال هذه الجرائم لإرهاب وقمع كل صوت ينادي بحريّة شعبنا الفلسطيني، أو يتضامن معه في ظل مشاريع استيطان وتهويد إجرامية، وحرب إبادة شاملة مستمرة تشنها عليه، دون أن يحرّك العالم الرسمي ساكناً لوقفها".

 ودعت المجتمع الدولي، والأمم المتحدة، وكافة مؤسساتها السياسية والإنسانية والحقوقية والقضائية، إلى العمل فوراً للجم حكومة الاحتلال، ومحاسبتها على سلوكها الفاشي المتنكّر لكافة القوانين الدولية، كما ودعت الإدارة الأمريكية إلى مراجعة سياستها المنحازة والداعمة لجرائم ومجازر الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • تعرف على الحكم العسكري الإسرائيلي.. هل يعيده نتنياهو في غزة؟
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف مجمع لقيادة حماس في مدرسة بغزة
  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • جيروزاليم بوست: هل ضحى الرهائن بحياتهم لبقاء نتنياهو في منصبه
  • باراك: نتنياهو كذّاب ويتحتّم شلّ المرافق كليًّا لإسقاط حكومته
  • وثيقة تتهم نتنياهو بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن الرهائن مع حماس.. وداني دانون يعلق