أبلغت الولايات المتحدة دولة الاحتلال الإسرائيلية، بقلقها بشأن قطع الاتصالات في غزة.

وقالت سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد أمام مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين: "أوضحنا ذلك للقادة الإسرائيليين ونعلم أن شبكات الاتصالات بدأت في العودة، هذا أمر حيوي، قطع الاتصالات يعرض حياة المدنيين وموظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني للخطر، ويهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية في غزة".

أخبار متعلقة إطلاق صواريخ من غزة على دولة الاحتلالغزة.. اتصالات الهاتف والإنترنت تعود تدريجيًا إلى القطاعرغم تحذير الاحتلال.. العاملون بمستشفى في رفح يرفضون إخلاءهالتحريض على الشعب الفلسطيني

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من محاولات الاحتلال التحريض ومحاولة شيطنة الشعب الفلسطيني، كي تتاح له فرصة الانتقام بلا حدود إنسانية أو أخلاقية من الفلسطينيين، دون وازع من ضمير، مطالبة الجهات الدولية والأممية كافة بسرعة التدخل لوقف جرائم الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت في بيان لها، أن غياب القوة الدولية التي تضمن نفاذ القانون وتلزم مرتكبي الجرائم بالوقف الفوري لارتكابها، من شأنه تحويل العدالة الدولية الواجبة الاتباع إلى مجرد مناشدات واستجداء الجلاد، وهذا يعد إفشالًا ممنهجًا لإرادة السلام الدولية ولصلاحيات مجلس الأمن فيما يتعلق بحماية المدنيين أينما كانوا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز الأمم المتحدة الولايات المتحدة الأمريكية قطع الاتصالات في غزة غزة مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستعرض خطة الحكومة في حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن العمل من أجل المستقبل هو مسئولية الجميع، والشراكة بين الدولة القطاع الخاص والمجتمع هي السبيل الوحيد من أجل تحقيق الأهداف، معقبا: “ المحور الأول هو المعني بحماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، بما يضمن حماية وأمن واستقرار الحدود وتعزيز أمن البحر الأحمر وقناة السويس ومكافحة الإرهاب والجرائم العابرة للحدود، فضلا عن تطوير السياسة الخارجية فى مصر”.

وتابع رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته بجلسة البرلمان لعرض برنامج الحكومة الجديدة،: “نؤكد على مواصلة الدبلوماسية المصرية جهودها فى مختلف المحافل الدولية ذات الصلة فى مكافحة الإرهاب، والتنسيق مع مختلف الأطراف الدولية لمكافحة الإرهاب وبناء قدرات الدول فى هذا المجال”.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: “نحرص على الاستمرار فى تعزيز العلاقات المصرية العربية، وخلال فترة البرنامج سنسعي بجدية لتعظيم الشراكات الإستراتيجية الدولية والانضمام إلى هذه التجمعات والتحالفات الدولية لتعزيز من موقف مصر على الساحة العالمية وتعزيز فرص جديدة فى مختلف المجالات ودعم التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل جديد وتعزيز قدرات الوطن".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض خطة الحكومة في حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • دولة الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • السعودية تدين قصف قوات الاحتلال مدرسة تابعة للأونروا وسط قطاع غزة
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسةً تابعةً للأونروا
  • المملكة تُدين وتستنكر قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • الإمارات تواصل ضخ استثمارات كبيرة في شبكات الإنترنت الأرضية
  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • حماس: استهداف الاحتلال المتكرر لمدارس النازحين إصرار على تحدي كافة القوانين الدولية