حذر المتحدث باسم منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة جيمس الدر، من أن قطاع غزة أصبح "مقبرة لآلاف الأطفال، وتحول إلى جحيم حي للجميع" ، مؤكدا أن مخاوف المنظمة بشأن مقتل العشرات ثم المئات وفي نهاية المطاف الآلاف من الأطفال تحققت خلال أسبوعين فقط، منبها إلى أن الأرقام مروعة.

السفراء الأفارقة في نيويورك يدعمون جوتيريش بعد تصريحاته عن غزة الكويت ترسل مساعدات إنسانية جديدة إلى مطار العريش لدعم غزة

وقال الدر ، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء  في جنيف إنه حسب التقارير الواردة من قطاع غزة قُتل أكثر من 3450 طفلا ، في الوقت الذي يرتفع فيه العدد بشكل ملحوظ يوميا ، مشيرا إلى أن "يونيسيف" كانت صريحة منذ الأيام الأولى للأعمال العدائية غير المسبوقة في قطاع غزة، مشددا على الحاجة لوقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وتدفق دخول المساعدات ووقف قتل الأطفال.

ولفت إلى أن التهديدات التي يتعرض لها الأطفال تتجاوز القنابل وقذائف الهاون ، حيث يعاني أكثر من مليون طفل في غزة أيضا من أزمة مياه ، منبها إلى أن إنتاج المياه فى غزة يبلغ 5% فقط من إنتاجها اليومي المعتاد ، ومحذرا من أن وفيات الأطفال - وخاصة الرضع - بسبب الجفاف يشكل تهديدا متزايدا .

 

وفي سياق متصل غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني "عمّان"، اليوم الثلاثاء، في جولة تشمل زيارة كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر.

 

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي بأنه سيتصدر جدول أعمال الجولة، الجهود العربية المكثفة لوقف الحرب على غزة، إضافة إلى بحث العلاقات الأخوية بين المملكة الأردنية الهاشمية وكل من الإمارات والبحرين وقطر.

 

وأضاف البيان أن الملك عبدالله الثاني سيلتقي في أبوظبي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يلتقي في المنامة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ، كما سيلتقي في الدوحة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

 

ويرافق الملك عبدالله الثاني في الجولة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يونيسيف قطاع غزة جحيم عبدالله الثانی قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

“du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة

 

أعلنت “du Pay”، ذراع الخدمات المالية الرقمية المتطورة لــــــــ “دو”، عن خطوة مُهمة نحو تعزيز قطاع خدمات الدفع الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال التعاون والشراكة المُبتكرة مع بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وبموجب الشراكة بين الجانبين، فإن بنك الامارات دبي الوطني سيوفر لكل مُستخدمي تطبيق “du Pay” المُوثقين، رقم حساب بنكي دولي افتراضي (IBAN) خاص بالمستخدم المُعتمد، لتسهيل عملية تحويل الأموال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة مباشرة من خلال تطبيق “du Pay”، حيث يضمن إرسال واستقبال الأموال بين المستخدمين بكل سهولة وأمان.
وإضافة إلى إمكانية سحب النقود من أي جهاز صراف آلي في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال البطاقة البنكية من “du Pay”، ستمكن هذه الشراكة عملاء du Pay من القيام بعمليات السحب النقدي من دون الحاجة لاستخدام البطاقة من أي جهاز صراف آلي تابع لبنك الإمارات دبي الوطني في الدولة، مما يعزز تجربتهم في الخدمات المصرفية الرقمية.
وتعليقاً على التعاون، صرح نيكولاس ليفي، الرئيس التنفيذي لــــ “du Pay” قائلاً: “يمثل تعاوننا مع بنك الإمارات دبي الوطني إنجازاً مهماً في إطار جهودنا لتعزيز سهولة وتأمين الخدمات والمعاملات المالية للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال الاعتماد على أحدث وأفضل التقنيات الرقمية، لتوفير تجربة مُريحة وخدمات فريدة من نوعها للمستخدمين، بالإضافة إلى تعزيز التزامنا الدائم بالابتكار وترسيخ رضا العملاء”.
من جانبه، قال أنيث دانيال، رئيس المعاملات المصرفية للمجموعة في بنك الإمارات دبي الوطني: ” إننا في بنك الإمارات دبي الوطني، أحد البنوك الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، نعمل دائماً على تعزيز دور الابتكار ضمن كافة حلولنا المصرفية، ونحن فخورون بالشراكة مع “du Pay”، لتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتطورة للمساهمة في ترسيخ عملية التحول الرقمي للقطاع المالي والمصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال شراكتنا معاً إننا ملتزمون بتوفير كافة الحلول المالية التي تتسم بسهولة الوصول والاستخدام والتي تعزز قدرة مجتمعاتنا مع استخدامنا لأحدث التقنيات المتطورة لتقديم خدمات لا حدود لتميزها.”
وتؤكد “du Pay” على التزامها الدائم بتنفيذ رؤيتها نحو إعادة رسم مشهد المدفوعات الرقمية من خلال ضمان تقديم حلول دفع رقمية سهلة الاستخدام وآمنة لعملائها، حيث تعد الشراكة مع بنك الإمارات دبي الوطني تأكيداً على هذا الالتزام بتعزيز التجارب المالية للأفراد في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.


مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • عبدالله بن زايد.. قائد دبلوماسية الشراكات ومسارات النمو والازدهار
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • يعيشون في دولة أوروبية.. حقائق صادمة عن الأطفال الأكثر تعاسة عالميا
  • “du Pay” تتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني لتعزيز حلول الدفع الرقمية في الإمارات العربية المتحدة
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • “فخر الوطن” يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة