جرى اتصال هاتفي بين أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول، رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان تم التطرق خلاله إلى الأوضاع الراهنة في قطاع غرة وشدد الكرسي الرسولي على ضرورة تفادي اتساع رقعة النزاع والعمل من أجل حل الدولتين.
هذا ما جاء في بيان صدر عن مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي ماتيو بروني أكد أن مكالمة هاتفية تمت صباح اليوم الاثنين بين أمين سر الدولة للعلاقات مع الدول رئيس الأساقفة غالاغر، ووزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية عبد اللهيان بناء على طلب هذا الأخير.

أضاف البيان أنه خلال الاتصال الهاتفي عبر رئيس الأساقفة غالاغر عن قلق الكرسي الرسولي البالغ حيال ما يجري في إسرائيل وفلسطين، مشددا على الضرورة القصوى للحيلولة دون اتساع رقعة النزاع والعمل من أجل حل الدولتين ليتحقق سلام مستقر ودائم في الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئیس الأساقفة

إقرأ أيضاً:

أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا

أكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بطب عين شمس سابقاً، أن الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا.

رئيس جامعة طنطا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو رئيس الجالية المصرية في روسيا يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

 

وأضاف “عقبة” خلال تصريحاتها عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، أنه لم يكن هناكَ خريطة صحية واضحة ولم تتوفر أبسط المعلومات التي على أساسها يتم وضع خطة للعمل على أكثر الأمور التي تتطلب تدخلا صحيا سريعا من الدولة ومؤسساتها المعنية”.

 

 

 

وتابع أن عدم توفر تلك المعلومات والخدمات تسبب في معاناة المواطنين وصعوبة تلقيهم الخدمة الصحية بصورة جيدة تليق بحياة كريمة لهم.

 

وأضاف “عقبة” أن : “قبل 11 عاماً من الآن، كانت تعاني مصر من مشكلات صحية متفاقمة ومتزايدة أثرت على حياة المواطن العادي.

 

وأشار إلى  أن ثورة 30 يونيو جاءت لتحسين الأوضاع الصحية في مصر،قائلا: “العديد من المبادرات الرئاسية والحملات القومية التي تم إطلاقها على مدار السنوات الماضية ساهمت في نشر الخدمات الصحية والقضاء على فيروس سي وأمراض أخرى كانت متوطنة وكانت تعاني منها مصر”.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يقول إنه مطمئن بالوصول إلى حل خلال الأيام المقبلة بشأن الوضع في جنوب لبنان
  • "مشاريع مشتركة".. وزير الموارد يوضح تفاصيل المباحثات مع الجانب التركي بشأن المياه
  • نتنياهو يجري مباحثات مع قيادة الجيش بشأن انتهاء عملية رفح الفلسطينية
  • لابيد ينفي وجود اتصالات مع نتنياهو
  • لابيد: لا اتصالات مع نتنياهو لتشكيل لجنة تحقيق رسمية فى أحداث 7 أكتوبر
  • رئيس المخابرات المصرية يجري مفاوضات مع إسماعيل هنية
  • أشرف عقبة: الوضع الصحي قبل ثورة 30 يونيو كان ضبابيا
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: "كفى للقتل في غزة"
  • رئيس الجمعية العامة الأممية: "كفى للقتل في غزة"