يتطلع الكثير من المواطنين إلى معرفة الجدول الخاص بمواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بعد قرار رئاسة الوزراء بزيادة معدل قطع الكهرباء لمدة ساعتين بعد أن كانت ساعة واحدة، نتيجةً للارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق.

وفي يوليو الماضي، أعلنت رئاسة الوزراء، عن جدول انقطاع التيار الكهربائي في المحافظات، والذي كان لمدة ساعة واحدة في ذلك الوقت، وأوضحت فيه موعد قطع الكهرباء في كل منطقة بمختلف المحافظات، وتم تعطيل العمل به بعد اعتدال درجات الحرارة، ليعود حاليًا مرة أخرى بسبب ارتفاع درجات الحرارة، على أن تزيد مدة انقطاع التيار لساعتين بدلًا من ساعة واحدة.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في الإسكندرية

ويجري قطع الكهرباء في الإسكندرية وفقًا لشركة الكهرباء، لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة، ويمكن لمواطني الإسكندرية معرفة جدول انقطاع التيار من هنا، وذلك لإنجاز مهامهم التي تتطلب توافر الكهرباء في سهولة ويسر. 

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في الفيوم

كما يمكن أيضًا للقاطنين في محافظة الفيوم، معرفة مواعيد تخفيف أحمال التيار الكهربائي، وذلك بداية من الساعة 12 ظهرا حتى 12 منتصف الليل لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في الغربية 

أما محافظة الغربية، لمعرفة مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء من هنا على أن يكون نفس الميعاد السابق للقطع في كل منطقة، مع زيادة مدة انقطاع التيار لساعتين بدلًا من ساعة واحدة.

تخفيف أحمال الكهرباء في المنوفية 

وينطبق على محافظة المنوفية نفس الأمر، مثل محافظة المنيا وباقي محافظات الجمهورية، على أن تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلا من ساعة واحدة في نفس مواعيد القطع.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في أسوان

كما يمكن لأهالي محافظة أسوان، معرفة مواعيد تخفيف أحمال التيار الكهربائي من هنا، ويتم أيضًا زيادة معدل قطع التيار إلى ساعتين، نتيجة التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، مقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في الشرقية

وفي محافظة الشرقية، جاءت المواعيد كما هي في السابق، ولكن المدة زادت إلى ساعتين، فإذا كان الجدول القديم يشير إلى انقطاع التيار في الساعة الـ 19:00 ويستمر حتى الـ 20:00، أصبح الآن يستمر للساعة الـ 21:00، وينقطع في نفس الموعد، ويمكن لقاطني المحافظة معرفة المواعيد الجديدة من هنا.

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في السويس 

أما بالنسبة لمحافظة السويس، فلم تختلف هي الأخرى عن باقي محافظات الجمهورية، حيث يمكن لقاطني المحافظة معرفة الجدول الجديد من هنا، على أن تكون مدة القطع ساعتين، كما هو الحال بالنسبة لباقي المناطق 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطع الكهرباء جدول قطع الكهرباء تخفيف احمال الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء ا من ساعة واحدة انقطاع التیار لمدة ساعتین من هنا على أن

إقرأ أيضاً:

بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال.. كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن عودة خطة تخفيف الأحمال الكهربائية لتشمل ساعتين فقط بدءًا من اليوم الإثنين 1 يوليو 2024.

وأوضح أنه سيتم العمل على إعادة خطة تخفيف الأحمال اليومية لتكون من الساعة 3 عصرًا حتى الساعة 7 مساءً، بواقع ساعتين لكل منطقة.

وأضاف المصدر أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية، وتخفيف الأحمال خلال ذروة الاستهلاك، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

الأحمال الكهربائيةالقطاعات المستثناة من تخفيف الأحمال

وتابع أنّ التعديل الجديد في خطة تخفيف الأحمال سيتمّ تطبيقه على جميع أنحاء الجمهورية، مع مراعاة استثناء بعض القطاعات الحيوية مثل المستشفيات ومحطات المياه.

اقرأ أيضاًقطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم

بيان جديد من «الكهرباء» بشأن تخفيف الأحمال

أعرف مواعيد تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات

مقالات مشابهة

  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • بدء تطبيق قرار تخفيف الأحمال الكهربائية لمدة ساعتين
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • التطبيق اليوم.. مواعيد جديدة لقطع الكهرباء بجميع المحافظات - بيان رسمي
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • اليوم .. العودة لتخفيض ساعات تخفيف أحمال الكهرباء لمدة ساعتين