بوابة الوفد:
2024-09-19@05:32:33 GMT

المؤبد لربة منزل أنهت حياة زوجها بالشرقية

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد الشهاوي، ربة منزل بالسجن المؤبد، لإدانتها بقتل زوجها وإضرام النيران فيه أثناء نومه؛ لخلافات زوجية بينهما.

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، عندما أحالت النيابة العامة "عزة. ع" ربة منزل، ومقيمة بإحدى قرى مركز ديرب نجم، للمحاكمة الجنائية، في واقعة اتهامها بقتل زوجها وإضرام النيران فيه لخلافات بينهما.

وأسند أمر الإحالة للمتهمة بأن المتهمة قتلت المجني عليه زوجها "محمد. خ. ع " عامل، عمدا مع سبق الإصرار ، بأن بيتت النية وعقدت العزم علي قتله، وأعدت لذلك الغرض 6 زجاجات تحوي مادة معجلة للاشتعال " جازولين"، وما إن اطمأنت إلى استغراقه في النوم حتي سكبت بجانب مضجعه أرضاً المادة المعجلة مشعلة إياها باستخدام قداحة بحوزتها، فامتدت إليه النيران وأحرقته وأحدثت ما به من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته.

ووجهت أمر الإحالة إلى أن المتهمة وضعت النار عمدا بمحل مسكون ألا وهو مسكن المجني عليه، وذلك عقب إلقائها كمية من المادة المعجلة للاشتعال فنشب الحريق به ما أدى لإحراقه،. وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وكذلك إحرازها لأداة معجلة للاشتعال " الجازولين"، مما تستخدم في الإعتداء على الأشخاص.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتها إلي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السجن المؤبد جنايات الزقازيق قتلت زوجها خلافات زوجية ربة منزل للمحاكمة الجنائية

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً

 

الثورة نت/..

أفرجت النيابة العامة في محافظة ذمار عن ، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأوضح رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عنان شائع لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الإفراج تم خلال نزول ميداني للتفتيش على السجون ومراكز التوقيف الذي بدأ مطلع ربيع الأول الجاري، من قبل رئيس ووكلاء النيابة بالمحافظة.

وأشار إلى أن إجراءات التفتيش الميداني شملت الاستماع للسجناء وشكاويهم والتأكد من مشروعية الحبس والتي تقرر على إثرها التوجيه بالإفراج عن ثمانية ممن تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطي، و158 بالضمان وإخلاء سبيل بقضايا رهن تحقيق وموقفين لدى الشرطة والأمن.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً
  • المؤبد حضوريا لبائع ملابس وربة منزل يروجان الهيروين المخدر فى كفر الشيخ
  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • المؤبد والحبس لـ4 متهمين في مقتل سائق وسرقة دراجته البخارية بالشرقية
  • حملات تفتيشية مفاجئة لضبط التكاتك وسيارات السرفيس المخالفة بالشرقية
  • «مستقبل وطن» يكرم أوائل الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية بالشرقية
  • سيدة تُنهي حياة زوجها وتدفن جثمانه في الحديقة !
  • الإعدام شنقًا لربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها في مدينة 15 مايو
  • عامل مطرود وصديقه.. تفاصيل إشعال النيران بمصنع ملابس في الطالبية
  • المؤبد لعامل أنهى حياة جاره بمطواة في المعصرة