قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت لليوم الثاني على التوالي، قصف المناطق المجاورة لمستشفيين في غزة، ما أسفر عن أضرار فيها، كاشفة عن أن جميع المستشفيات الـ13 التي لا تزال تعمل في هذه المناطق، تلقت أوامر إخلاء إسرائيلية متكررة في الأيام الأخيرة، ولحقت أضرار بمستشفيي ناصر والصداقة التركي المستشفى الوحيد للسرطان، ومركز صحي تابع للأونروا، كما تعرضت مستودعات الهلال الأحمر الفلسطيني المجاورة لمستشفى القدس للقصف.

سلطات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من الانتقال لمستشفيات القدس 

أشارت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية أنه منذ السابع من أكتوبر الجاري، إلى أن سلطات الاحتلال منعت خروج المرضى من قطاع غزة للعلاج في مستشفيات القدس وداخل أراضي 48، بمن فيهم 2000 مريض بالسرطان.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني، نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 8610 شهداء وأكثر من 23 ألف جريح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة العدوان على غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد تسعة فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلهم في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ترافق ذلك مع مواصلة الاحتلال الإسرائيلي قصف المناطق الشرقية من المدينة، كما استشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال استهدف خيام النازحين غرب مدينة دير البلح وسط القطاع.

في سياق متصل استشهدت فلسطينية في قصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا في وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة، تزامن ذلك مع سلسة غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت العديد من المنازل في مدينة غزة، مما أدى لإصابات في صفوف الفلسطينيين.

أخبار قد تهمك رئيس الوزراء الفلسطيني يؤكد أهمية تنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال 25 سبتمبر 2024 - 10:32 صباحًا إصابة 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية 25 سبتمبر 2024 - 6:41 صباحًا

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر العراقي: نصب مستشفيات ميدانية في منطقة القائم الحدودية لعلاج اللبنانيين المصابين
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال يقوم بنبش القبور وسرقة الجثامين وزجها إلى قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: 3 شهداء في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على عيتا الشعب
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين.. تفاصيل
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41495 وإصابة 96006 آخرين
  • «القاهرة الإخبارية»: آليات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز داخل مستشفيات جنين
  • الصحة الفلسطينية: تسجيل 41495 شهيدًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة