الشارقة في 31 أكتوبر/ وام/ دعت جمعية الإمارات للتطوع، جمعيات ومؤسسات النفع العام والجامعات والكليات والمدارس الحكومية والأهلية إلى المشاركة في إحياء اليوم العالمي للتطوع الذي يوافق الخامس من ديسمبر القادم تأكيدا واحتفاءً بأهدافه وتقديرا لدور ومكانة المتطوعين في إحداث التغيير الأفضل في المجتمعات على مستوى العالمي.

وقالت سحر أحمد العوبد رئيسة الجمعية “ إن من أبرز أهداف المناسبة دعم ثقافة التطوع والاستفادة من إعلان السنة العالمية للعمل التطوعي كحافز لتعزيز التطوع، داعية جميع الجهات المعنية للانضمام إلى الجهد العالمي لإحياء هذه المناسبة العالمية والعمل على تعزيز الاعتراف بإسهامات المتطوّعين لصالح المجتمع والسلام والتنمية وتشجيع الفهم الأفضل لآثار العمل التّطوعي على تغيير طبيعة التنمية ومسيرتها الواردة في صلب الأهداف الإنمائية للألفية وتوفير منبر لمواصلة تدعيم الدعوة للتطوّع وتطوير سياساتها وتسهيل الترابط والتعاون مع المؤسسات لإشراك المتطوعين في القطاعين العام والخاص وفي المجتمع المدني”.

ورحب مجلس إدارة الجمعية في اجتماعه الذي عقد اليوم بانضمام أعضاء جدد لمجلس الإدارة الذي تم انتخابه مؤخرا، وضم سحر أحمد العوبد رئيسا وعبدالرحمن عبدالله نقي البستكي نائبا للرئيس وتغريد زهدي محمد أمينا للسر العام ومحمد ماجد العيار الشامسي أمينا للصندوق وفاطمة عيسى محمد رئيسة للجنة العلاقات العامة والتوعية وزايد سعيد البلوشي رئيسا للجنة المتطوعين وسعيد عبدالله أحمد المهبوبي رئيسا للجنة التخطيط وتطوير الموارد.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع طلبات العضوية والإعلان عن فتح باب التسجيل للراغبين في تولي مهام تنسيق العمل التطوعي مع الجمعية في مختلف مناطق الدولة وتفعيل العضوية بالجمعية.

وأكد المجلس أهمية دور منصة متطوعي الإمارات في تنسيق العمل التطوعي على مستوى الدولة وإتاحة فرصة التطوع للأشخاص في مختلف المجالات، مثنيا على جهود مركز الشارقة للعمل التطوعي وجائزة الشارقة للعمل التطوعي التابعين لدائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ورحب المجلس بتقديم الدعم للفرق التطوعية المرخصة الناشئة والتعاون معها في تعزيز العمل التطوعي.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى

قررت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة إحالة الطعن المقام من نقيب الصحفيين خالد البلشي ضد عبد الرؤوف خليفة، على الحكم الصادر بعودته رئيسا للجنة الإسكان بنقابة الصحفيين للدائرة الأولي موضوعي.

وفي وقت سابق قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إعادة الدعويين المقامتين من عبد الرؤوف خليفة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والتي يطالب فيهما بإلغاء قرار إحالته للتحقيق، وإلغاء قرار إقالته من لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين، للمرافعة، وحملت الدعويان رقم 5788، 5748 ضد نقيب الصحفيين.   وجاء في تفاصيل الدعوى أن مجلس نقابة الصحفيين بتاريخ 2023/9/27 أصدر بيانًا ضده تحت عنوان إحالة عبد الرؤوف خليفة للتحقيق وإعفائه من رئاسة لجنة الإسكان على إثر إنشائه جمعية الصحافة للخدمات والتنمية.





مقالات مشابهة

  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • الشباب الكويتي: حريصون على جاهزية الملاعب لاستضافة "خليجي 26" ديسمبر القادم
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للشارقة
  • انتخاب "القحطاني" رئيساً للجنة العربية للتوعية والإعلام بالأرصاد الجوية
  • إحالة طعن نقيب الصحفيين ضد عبد الرؤوف خليفة على عودته رئيسا للجنة الإسكان لدائرة أخرى
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • رئيس مجلس الأمة الجزائري يدعو للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية 7 سبتمبر القادم