حماة-سانا

أعلنت جامعة حماة عن بدء التقدم لمفاضلة دبلوم التأهيل التربوي وفق نظام التعليم المفتوح بكلية التربية للعام الدراسي 2023-2024.

وذكر رئيس جامعة حماة الدكتور عبد الرزاق السالم لمراسل سانا أنه يتم تقديم الطلبات إلى مركز خدمة الطالب في كلية الطب البيطري، اعتباراً من اليوم الخامس من الشهر المقبل حتى الرابع عشر منه، مبيناً أنه تم تخصيص نسبة 2 بالمئة من إجمالي عدد المقاعد لذوي الشهداء وجرحى العجز الكلي والجزئي.

ولفت الدكتور السالم الى أن الأوراق الثبوتية المطلوبة للتسجيل في المفاضلة تتضمن طلب تسجيل وصورةً مصدقةً عن وثيقة التخرج، وصورةً عن الهوية الشخصية أو صورةً عن قيد النفوس مصدقة أصولاً، مضيفاً: إنه يتوجب على الطلاب الراغبين بالتقدم إلى المفاضلة تسديد مبلغ مالي قدره 25 ألف ليرة سورية سلفة على الرسوم الجامعية، على أن تحسب هذه السلفة من قيمة الرسوم حين استكمال الطالب المقبول إجراءات تسجيله في الكلية، وتعاد السلفة في حال عدم قبوله فقط.

سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى

شاركت 100 من عضوات جمعية إحسان بمحافظة الداخلية في فعاليات اليوم الرياضي لرفع اللياقة البدنية، الذي نظّمته الجمعية بالتعاون مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الداخلية بالصالة الرياضية المغلقة بمجمّع نزوى، حيث جاء اليوم بهدف التعريف بين المشاركات وممارسة الأنشطة الرياضية وبناء صداقات جديدة وتبادل القصص بين المشاركات وجزءا من أنشطة الرياضة الصيفية لعام 2024؛ وقد تعددت الأنشطة وشملت تمارين اللياقة البدنية، الألعاب الترفيهية، تقنيات التنفس والاسترخاء، الأغاني الشعبية العمانية التقليدية، وجلسات سرد القصص.

وقالت إيمان بنت سعيد بن أحمد الديهنية، عضو لجنة الإعلام في الرياضة الصيفية 2024 بمحافظة الداخلية: هذا الحدث جزء من برنامج الرياضة الصيفية 2024 الأوسع، الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة والشباب سنويا منذ عام 2006 لإشراك المجتمع في الأنشطة الرياضية خلال أشهر الصيف. ويهدف البرنامج إلى شغل وقت الفراغ بالأنشطة الرياضية التي تفيد المشاركين، مثل تنمية مواهبهم في مختلف الرياضات، تعزيز صحتهم البدنية، وتعزيز الروابط الاجتماعية بينهم. وأضافت أن البرنامج يتم تطبيقه في جميع محافظات سلطنة عمان، حيث تشارك مختلف الإدارات والمديريات الإقليمية.

وأضافت: في محافظة الداخلية، شملت البرامج المبادرة تسعة أيام رياضية، مبادرات تطوعية وتوعوية، وثلاث قوافل رياضية في سمائل وبدبد ومنح؛ كما تشمل الأنشطة مراكز تدريب رياضية للفئات العمرية من 6 إلى 16 عامًا في مختلف البرامج الرياضية مثل السباحة، كرة القدم، كرة اليد، الفروسية، وبرامج اللياقة البدنية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم أيام رياضية لموظفي وموظفات الجهات الحكومية.

وتابعت القول: إن الهدف من تنظيم اليوم الرياضي المفتوح للنساء المسنات هو إشراك أكبر عدد ممكن من فئات المجتمع حيث لا نريد إهمال فئة المسنين، لذلك نمنحهم دائمًا نصيبًا من برامجنا بهدف منحهم استراحة من روتينهم اليومي وخلق يوم ترفيهي لهم للمشاركة فيه.

بينما قالت سميرة بنت سالم بن سعيد أمبوسعيدية، عضو فرع جمعية إحسان في محافظة الداخلية: من خلال هذه المبادرة، قررنا استهداف أمهات ولايات سمائل وبدبد وإزكي لمنح فرصة لأكبر عدد من المسنات المنتميات إلى الجمعية للمشاركة والاستفادة أكثر من البرامج الرياضية المنفذة؛ وقد لاقى البرنامج الترفيهي استحسان الأمهات اللاتي استمتعن به بعيدًا عن أجوائهن المعتادة.

مقالات مشابهة

  • إدارة الصيدلة بقنا تعلن عن حاجتها لتعيين مفتشي صيدلة
  • السيرة الذاتية لـ محمد سيد أشرف نائب محافظ القاهرة الجديد
  • اعتماد وإدراج برنامج دبلوم التمريض العسكري بمدرسة الخدمات الطبية للقوات المسلحة
  • جامعة حلوان تعلن فتح باب التقدم لمسابقة الشخصية الكرتونية.. تعرف على الشروط
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي
  • بدء فعاليات دورة التأهيل للعمل بالسلك الجامعي ببني سويف
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • عميد القبول بجامعة جدة: للطالب حرية اختيار 3 تخصصات يرتبها حسب أولويته
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • مصدر بالتعليم: إصدار قرار لجنة فحص صعوبة الفيزياء بعد قليل