صحيفة اليوم:
2024-10-06@08:08:38 GMT

الأردن ترسل مساعدات طبية إلى الضفة الغربية وغزة

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

الأردن ترسل مساعدات طبية إلى الضفة الغربية وغزة

سيَّرت الحكومة الأردنية اليوم 6 شاحنات من الأدوية والمعدات والاحتياجات الطبية والدوائية إلى الضفة الغربية وغزة.

وأوضح وزير الصحة الأردني الدكتور فراس الهواري في مؤتمر صحفي، أن هذه المساعدات الطبية تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية ومضادات حيوية ومستهلكات طبية، تستخدم في العمليات والإسعافات الطارئة. ولفت النظر إلى حجم الكارثة الطبية التي تشهدها الضفة الغربية وغزة بكل المقاييس الطبية.

أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية منذ بدء قصف الاحتلال إلى 121 شهيدًابينهم فتاة وطفل.. قوات الاحتلال تعتقل عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربيةإجراءات وصول المساعدات

وأشار إلى الاتصال مع وزير الصحة الفلسطيني بخصوص ترتيب إيصال المساعدات الطبية، حيث حُددت الأدوية والمستلزمات الطبية المرسلة بعد استلام قوائم احتياجات الضفة الغربية، ووضح أن هناك مساعدات في طريقها لغزة.

وقال وزير الاتصال الحكومي الأردني الدكتور مهند المبيضين، أن هناك مسارًا موازيًا أيضًا بدخول المساعدات الإنسانية الطبية والإغاثية إلى قطاع غزة، إذ أُرسلت طائرتا مساعدات أردنيتان إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية، لدخولها إلى القطاع عبر معبر رفح.

ولفت الانتباه إلى أن الحكومة الأردنية خصصت مبلغ 3 ملايين دينار، لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) للقيام بدورها في تقديم المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عمان الضفة الغربية غزة مساعدات طبية الاردن شاحنات الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عامًا) من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديدًا في بلدة بيت أمر/الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئاسية.. مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية إلى لبنان (فيديو)
  • "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • مصر للطيران تسير رحلة تضم شحنة مساعدات من الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية الى بيروت
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • بينهم أطفال .. ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية لـ741 شخصًا
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)