أدانت بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية، استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمركزها الثقافي في غزة، ووصفته بالهجوم "غير المبرر".

وفي بيان لها صباح الثلاثاء، أكدت البطريركية أن "استهداف المركز الثقافي الأرثوذكسي في حي تل الهوى في غزة بالقصف فجر اليوم من قبل الجيش الإسرائيلي، يمثل تجسيدا لإصرار إسرائيل غير المُبرر على تدمير البنية التحتية المَدَنية ومراكز الخدمات الاجتماعية وملاجىء المدنيين في القطاع المحاصر".







البيان المنقول في موقع البطريركية الرسمي، وتابعته "عربي21"، قال إن "هذه المراكز الاجتماعية والثقافية والرياضية قد أصبحت تقدم خدمات إنسانية ضرورية وتأوي المدنيين من ضحايا القصف الإسرائيلي الذي يستهدف الاحياء السَكَنية".

بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية شددت على أن الهجوم على المركز الثافي والمرافق العامة "يمثل استهدافًا مباشرا وغير مُبرر لأحد أعمدة الثقافة والخدمات الاجتماعية في غزة".





وكشفت أن قوات الاحتلال قصفت منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر، "19 دار عبادة، بين مسجد وكنيسة"، معتبرة استهداف المدنيين، وخاصة الأطفال، وتدمير البنية التحتية المدنية "ليس له اي مبرر عقلاني ولا أساس إنساني ولا تتماشى مع ادنى القيّم الاخلاقية".

بطريركية الروم الأرثوذكس طالبت بـ "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة، حاثة الجهود الدولية إلى مواصلة العمل على هذا المطلب في أقرب وقت ممكن.

ومنذ بدء العدوان بلغت حصيلة الشهداء الفلسطينيين، 8306 شهيدا بينهم 3457 طفلا و2136 سيدات، و397 مسنا، وإصابة 21048 آخرين.

يأتي ذلك في الوقت الذي استهدفت فيه كتائب القسام  آليات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلال محاولتها التوغل في جنوبي قطاع غزة، وتخوض ضدها معارك عنيفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة غزة الاحتلال بطريركية الروم الارثوذكس سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بطریرکیة الروم الأرثوذکس

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان

قال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن استهداف أحد مقرات حزب الله بقرابة 75 طنًا من المتفجرات، مشيرًا إلى أن هذه الضربة هزت أرجاء الأراضي اللبنانية وسمع صوت صداها واهتزازها ببيروت.

منع دخول الإسعاف لانتشال الجرحى والشهداء

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله طالب الحكومة اللبنانية ومؤسسات المجتمع المدني بكف الاحتلال الإسرائيلي عن استهداف وحدات الإسعاف والعاملين بالقطاع الطبي، وذلك بعدما منع جيش الاحتلال دخول الإسعاف والطاقم الطبي لانتشال الجرحى والشهداء حتى هذه اللحظة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، أنه بعد استهداف جيش الاحتلال معبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان أصبح المرور داخل المعبر سيرًا على الأقدام فقط».

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الأخير
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: نؤكد استهداف قاعدتين جويتين في الهجوم الإيراني الثلاثاء الماضي
  • حزب الله يعلن استهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة بالجولان
  • حزب الله: استهداف تجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة دان
  • «تايم لاين».. حزب الله يشن 23 هجوما على قوات الاحتلال الإسرائيلي في 24 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • تمارا برو: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير البنية التحتية وقتل المدنيين في غزة
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة