أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، أسماء المواطنين المتقدمين بطلبات التقنين في ظل قانون 144 لسنة 2017، مطالبا إياهم بسرعة التوجه إلى إدارة الأملاك بمجلس المدينة، لاستيفاء الملفات وعرضها على لجنة التثمين وإجراء المعاينات لبعضها.

الأحكام الصادرة ضد مخالفات البناء 

وأكد رئيس مدينة مرسى مطروح، على المواطنين الصادر ضدهم إجراءات القانونية في مخالفات المباني المخالفة والبناء العشوائي والتعدي على أراضي أملاك الدولة، سرعة التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالمدينة لتوفيق أوضاعهم.

تسليم الاستيفاءات لاستكمال تقنين أوضاع المباني

ونبه محافظ مطروح على سرعة التوجة للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس المدينة، عبر شباك مندوب الأملاك لتسليم الاستيفاءات، لاستكمال تقنين المباني تفادياً لتعرض المتقدم لاتخاذ الإجراءات القانونية في حالة التخلف عن استيفاء الأوراق.

وأوضح أنه جرى بحث العديد من المستندات وتعديل القرارات بتقديم ما يفيد صحة المباني الصغيرة والعقارات، من حيث وجود تراخيص أو تصالح من عدمه، ضد الأشخاص الصادر ضدهم إجراءات قانونية، واستفاد منها العديد من المواطنين بعد تقديم الإفادات اللازمة المطلوبة.

ولفت رئيس المدينة إلى أنّ إدارة الأملاك بمدينة مرسى مطروح، أعدت الكشوفات بإعلان طلبات الشراء للمتقدمين الذين لم يتم إجراء معاينات لهم على الطبيعة، ضمن جهود المدينة في قطاع تقنيين الأراضي. 

استكمال إجراءات المواطنين بالمركز التكنولوجي 

ووجه إدارة الأملاك، بإعداد كشوفات والتنسيق مع المركز الإعلامي لنشر وإعلام المتقدمين، بسرعة التوجة للمدون أسمائهم بالكشوفات إلى إدارة الأملاك لإجراء المعاينات على الطبيعة، في ظل القانون رقم 144 لسنة 2017، طبقًا لتعليمات محافظ مطروح، ويجري مراجعة ملفات التقنين والتصالح بشكل دوري، التي تسفر عن استخراج استيفاءات لبعض الملاحظات بالملفات وكان أهمها، تحديد مواعيد للمعاينات، وتوفير خرائط مساحية، وعدم دفع أقساط متأخرة للعقود المسجلة، والتأخر في استكمال إجراءات إنهاء ملفات الأراضي لتحويلها من زراعي لمباني، وتُنشر على الصفحة الرسمية لمدينة مرسى مطروح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تقنين الأراضي مرسى مطروح محافظة مطروح إدارة الأملاک مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة لدى لبنان تحث المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري

بيروت

دعت سفارة المملكة لدى لبنان المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري.

وأكدت السفارة أنها تتابع عن كثب تطورات الأحداث الجارية جنوب لبنان، وتؤكد على دعوتها السابقة لكافة المواطنين السعودبين إلى التقيد بقرار منع السفر إلى لبنان.

وشددت السفارة على المواطنين المتواجدين هناك بضرورة مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، وضرورة التواصل معها حال حدوث أي طارئ على الأرقام التي حددتها للتواصل.

مقالات مشابهة

  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • مذكرة تفاهم بين شنايدر إلكتريك والأهلي صبور لتطوير المجتمع المحلي في مرسى مطروح
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • وصلت لـ2 متر.. إغلاق شواطئ البحر المفتوح في مطروح بسبب ارتفاع الأمواج
  • نداءٌ من وزير الإقتصاد: لاتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المباني وسكانها
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • حادث مروري مروّع في مصر
  • سفارة المملكة لدى لبنان تحث المواطنين على مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي