نالت المركز الأول على مستوى دولة الإمارات من بين 514,506 طلاب وطالبات، أحبت القراءة منذ طفولتها المبكرة وتريد أن "تضع بصمة على جبين التاريخ، وأن تنحت اسمها واسم الإمارات، وأن تكون آمنة محمد المنصوري (ابنة زايد) شخصاً لا ينسى حتى بعد مئات السنين".

قرأت آمنة أكثر من 150 كتاباً، تحبها جميعاً، لكن كتابها المفضل يبقى "البداية والنهاية" لابن كثير.

مثلها الأعلى في الحياة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وقدوتها في القيادة وصنع التغيير صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وتتمنى أن تصبح مثل الشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة بنت خليفة السويدي "فتاة العرب" التي تراها ملهمة ومثالاً للمرأة الإماراتية المبدعة الملتزمة بقيمها وعاداتها.

تؤكد آمنة أن تحدي القراءة العربي ليس مجرد تحد، بل مهمة نبيلة لأجل بناء جيل عربي إسلامي يعود بأمجاد الحضارة، متسلح بالعلم والمعرفة لمواجهة المستقبل وتحدياته، وتقول: "استطاع التحدي تحقيق أرقام هائلة وتنافسية تزيد عاماً بعد الآخر وهذه رسالة مبشرة نعي من خلالها الأثر العظيم لهذا العمل النبيل.. فخورة بدعم قيادتنا الرشيدة للمشاريع التنموية التي تستهدف الإنسان فتصقل من مهاراته لأجل مستقبل الحضارة".

تقول آمنة المنصوري: "الأمم لا تقوم إلا على العماد الأدبي والعلم، والعلوم لا تأتي إلا من مصادر كالكتاب، وبالرغم من تعدد مصادر العلم يبقى الكتاب هو المصدر الأساسي والأول.. مصدر قوتي في المرتبة الأولى هي عائلتي، فقد ساعدتني في أشد اللحظات".وتضيف آمنة: "مع بداية المرحلة الثانوية خضعت لعملية جراحية في قدمي أعجزتني عن الحركة، وكان الكتاب رفيقي الأول وأنا أجلس على الكرسي المتحرك، ورغم الصعوبات عدت إلى الساحة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الإمارات تحدي القراءة

إقرأ أيضاً:

تكريم كمال أبو رية بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته الجديدة

أعلنت إدارة مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون، تكريم الفنان كمال أبو رية  ، إذ مقرر أن يحصد جائزة الإبداع والتميز عن دوره في مسلسل نعمة الافوكاتو، ضمن دورته ال12، والتي تنطلق خلال الفترة المقبلة .

 

مسلسل «نعمة الأفوكاتو»

مسلسل نعمة الأفوكاتو، تدور أحداثه في إطار 15 حلقة، وتجسد مي عمر خلاله دور "نعمة"، محامية ذكية ولكنها تواجه العديد من التحديات والمواقف الصعبة في حياتها سواء من جانب زوجها الدى يخونها ويسرقها أو من ناحية العمل حيث تركت مكتب المحاماة الذى تعمل به، ولكنها تستعيد قوتها وتقرر فتح مكتب محاماة خاص بها من داخل قهوة بلدى ومن هنا تبدأ رحلة نعمة الأفوكاتو والتي ستكشفها الأحداث. 

 

مسلسل نعمة الأفوكاتو، بطولة مجموعة من النجوم وهم: مي عمر،  أحمد زاهر، أروى جودة،  كمال أبو ريه، عماد زيادة، ياسر على ماهر، ولاء الشريف، أحمد ماجد، محمد الدسوقى، طارق النهرى، سامى مغاورى، لبنى ونس، غادة فلفل، سلوى عثمان، هدير عبد الناصر وتأليف محمد سامى ومهاب طارق وإخراج محمد سامى .

 

آخر أعمال كمال أبو رية

كانت آخر أعمال كمال أبو رية، مسلسل زينهم، والذي شاركه بطولته الفنان أحمد داود وكريم قاسم، وعرض على منصة شهيرة خلال الفترة الأخيرة الماضية .

 

قصة مسلسل زينهم

تدور أحداث مسلسل زينهم في إطار من التشويق والإثارة حول الدكتور (زينهم) الطبيب الشرعي، والذي يواجه العديد من الأحداث الغريبة في المشرحة، ويحل القضايا بمعاونه فريقه.

 أبطال مسلسل زينهم

مسلسل "زينهم" بطولة أحمد داود، كريم قاسم، سلمى أبو ضيف، كمال أبو رية ، محمد أبو داود، احمد الرافعي، عماد رشاد، هناء الشوربجي، سلوى محمد على، ياسر عزت، أسامة أبو العطا، يارا جبران، حمدي هيكل، إنجي أبو السعود، رحاب عرفة، بسمة نبيل، محمد الصاوي، لاشينة لاشين، وإخراج يحيى إسماعيل.

 

كمال أبو رية

ممثل مصري، تخرج في معهد الفنون المسرحية عام 1985، لمع في  التليفزيون منذ منتصف الثمانينات حيث شارك في عدة مسلسلات منها (السرايا، بين القصرين، مع مرتبة الشرف)، وشارك أيضاً في بعض الأفلام مثل ( آباء وأبناء، وداعًا يا ولدي)، من أشهر أعماله (قاسم أمين، أم كلثوم، سوق العصر

 

مقالات مشابهة

  • المنصوري يلتقى وزير النقل والبنية التحتية ومسؤولين أتراكاً
  • تكريم كمال أبو رية بمهرجان همسة للآداب والفنون في دورته الجديدة
  • الحضارة الضالة.. والعار الإنساني
  • هنا الزاهد بطلة “البحث عن فضيحة” وماذا عن البطل؟
  • تتويج لانا الطويل بطلة لتحدي القراءة العربي في سوريا
  • الرجيم الكيميائي لأسرع خسارة وزن.. هتخس 1000 سعر حراري في اليوم
  • بشغفه وإرادته القوية… الطفل يوسف الإبراهيم من حمص الأول في مسابقة تحدي القراءة عن فئة ذوي الإعاقة
  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • وزير الأوقاف.. يتلقى تهنئة من وزراء الأوقاف ومفتين وعلماء في العالم العربي والإسلامي
  • "الأزهري" يتلقى خطابات تهنئة من وزراء الأوقاف والمفتين في العالم العربي والإسلامي