أجرى اليوم الثلاثاء، اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جولة تفقدية موسعة بالمنطقة الجنوبية شملت أحياء المقطم، والبساتين، والمعادى وأعمال التطوير الجارية بكورنيش المقطم، كما تفقد محافظ القاهرة خلال الجولة المنطقة الصناعية بالبساتين والقطامية.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تسعى لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم الصناعة وتطوير المناطق الصناعية وتقديم كافة الخدمات للمستثمرين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة وبما يتوافق مع استراتيجية مصر 2030.

كما تفقد محافظ القاهرة أعمال المرحلة الأولى من مشروع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لتحسين الصرف الصحى بالهضبة العليا والوسطى، وتوسعات محطة الرفع الرئيسية بالمقطم والذى تنفذه شركة الصرف الصحى بالقاهرة الكبرى.

وشملت الجولة أيضا تفقد محافظ القاهرة لعدد من المحاور الجديدة التى قامت الدولة بإقامتها لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية شملت محور ياسر رزق الذى يبلغ طوله 9 كم تقريبا وعرضه 5 حارات لكل اتجاه، ويصل بين محورى المشير والحضارات ويربط منطقة وسط المدينة وطريق صلاح سالم بهضبة المقطم، ويمر على موقف الأتوبيسات بنهاية شارع 9 بالمقطم، وبدايته هي نقطة تقاطعه مع محور سميرة موسى ونهايته شارع صلاح سالم والأوتوستراد، كما تفقد محور عبد المجيد محمود، ومحورحسب الله الكفراوي، ومحور د.سميرة موسى.

وأكد محافظ القاهرة أن هذه الأعمال تأتي ضمن الجهود التى تقوم بها الدولة لربط محاور جنوب وشرق القاهرة لتحقيق السيولة المرورية بالعاصمة والتى ينتظر أن تحدث بعد انتهائها انفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بهذه المناطق.

كما شملت الجولة متابعة رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الجنوبية والطرق المؤدية إليه، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة، رافق المحافظ فى جولته المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة القاهرة أخبار محافظة القاهرة جولة تفقدية موسعة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بعيادة التأمين الصحي بمجمع المصالح

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، سير العمل بعيادة التأمين الصحي بمبنى مجمع المصالح بحي شرق أسيوط، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الصحية التى يقدمها للمواطنين، وشهد تسليم 3 حجرات تم تخصيصهم بهيئة التأمين الصحى لتشغيلها ضمن عيادات التأمين الصحي لخدمة المواطنين وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المترددين على العيادات، منعًا للتزاحم، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والدكتور أيمن منصور مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي، وسيد عبد الجواد رئيس حى شرق ومسئولى التفتيش والمتابعة الميدانية.

وتابع المحافظ، تسليم حجرات التأمين الصحى بالتسنيق بين حى شرق وفرع الهيئة بأسيوط، على أن يبدأ العمل الفعلى بهم وتشغيلهم لاستيعاب الأعداد الكبيرة المترددة على العيادات، كما تفقد سير العمل بأقسام العيادة والصيدلية واطمأن على توفر الأدوية بكميات كبيرة معلنًا دعم العيادات بالأدوية اللازمة بالتنسيق مع كافة الجهات.

والتقى المحافظ، العديد من المواطنين والمترددين على العيادات واستمع إلى شكواهم وطلباتهم موجهًا مدير فرع هيئة التأمين الصحى باستقبال حالة مرضية تحتاج إلى عملية جراحية عاجلة، كما وجه المحافظ بنقل بعض الحالات المرضية للعلاج بمستشفى الجامعة ومستشفيات الصحة، وتوفير الأدوية اللازم لهم،كما قرر صرف مساعدات "كوبونات مواد غذائية" بصفة عاجلة لبعض الحالات المستحقة.

كان محافظ أسيوط قد قرر خلال زيارته السابقة لعيادة التأمين الصحى بتوفير 3 حجرات بمبنى مجمع المصالح تابعة لحي شرق، لاستغلالها ضمن عيادة التأمين الصحي، لخدمة المواطنين وتخفيف الزحام عن عيادات التأمين الصحي الحالية، تسهيلًا على المواطنين، وخلال زيارته المفاجئة للعيادة اليوم، تم تسليم الحجرات واطمأن على تجهيزها وبدء تشغيلها لخدمة المواطنين

مقالات مشابهة

  • بالصور.. نائب محافظ القاهرة يتفقد الأسواق الحضارية بمنطقة المقطم
  • محافظ سوهاج يتفقد تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى مركز دار السلام
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد مجمع الحرفيين ومغالق الخشب والمنطقة الصناعية بحي البساتين
  • محافظ سوهاج يتفقد مشروعات "حياة كريمة" بقرى مركز دار السلام
  • محافظ أسيوط يتفقد عيادة التأمين الصحي بمجمع المصالح
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بعيادة التأمين الصحي بمجمع المصالح
  • بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير حي روض الفرج
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال التطوير الجارية بحي روض الفرج
  • محافظ القاهرة يتفقد أعمال النظافة وأعمال التطوير بحى روض الفرج
  • عضو بـ«التطوير العقاري» يضع مقترحا لحل مشكلة تأخر تسليم مشروعات المطورين