صلالة ـ «الوطن»:
كتاب (مسيرة عطاء) للكاتب بدر بن محمد المردوف، والذي تمَّ تدشينه مؤخرًا بمحافظة ظفار، يُشكِّل محطَّة ونقطة تأمُّل في تجربة فِرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية، حيث يرصد الكتاب أبرز المراحل والإنجازات التي مرَّت بها هذه الفِرقة منذ تأسيسها عام ١٩٩٨ إلى يومنا هذا. تزامن تدشين الكتاب مع عرض مسرحية (سدرة الشيخ) لفِرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية والمأخوذة عن رواية الشيخ الأبيض لصاحب السُّمو الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي.

وقام بتأليفها وإخراجها الكاتب عماد بن محسن الشنفري.
وذكر بدر بن محمد المردوف أنَّ (مسيرة عطاء) كتاب يسلِّط الضوء على محطَّات فِرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية، ويحمل في طيَّاته مسيرة عطاء لفِرقة أثْرَت الساحة الثقافية والأدبية والفنية بمحافظة ظفار حيث كانت رافدًا مُهمًّا للحراك المسرحي بسلطنة عُمان، وأسْهَمَت في نشر الثقافة المسرحية.
وأضاف الكاتب في هذا البحث: التزمتُ بتحرِّي الدقَّة التاريخية لرصد وتوثيق أهمِّ المحطَّات لفِرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية منذ التأسيس إلى يومنا هذا، وقد حاولت جاهدًا التحقُّق من المعلومات المنشورة في هذا الكتاب بالرجوع إلى أكثر من مصدر. يتكوَّن الكتاب من ١٦٨ صفحة ويضمُّ عدَّة عناوين متنوِّعة من بينها نبذة عن فِرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية والأعضاء المؤسِّسين للفِرقة والهُوِيَّة الثقافية بين الماضي والحاضر، إلى جانب المشاركات المحلِّية والخليجية والعربية والدولية للفِرقة. ونماذج من الإبداعات الثقافية الشبابية لأعضاء الفِرقة. كما يشتمل الكتاب على عدد من الصور الضوئية وقصاصات الصحف التي وثَّقت أعمال الفِرقة منذ بدايتها.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مسیرة عطاء

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة نفين الكيلاني وزيرة الثقافة، اليوم، معرض الكتاب في دورته السابعة بالكاتدرائية المرقسية بمحطة الرمل، برعاية وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب والهيئة العامة لقصور الثقافة، ويستمر بدءًا من اليوم وحتى الرابع من يوليو المقبل.

دعم كافة الأحداث الثقافية

وفي كلمته، توجه محافظ الإسكندرية بالشكر إلى الدكتورة نيفين الكيلاني على جهدها ومثابرتها في تأكيد ريادة مصر الحضارية وتفعيل دور قواها الناعمة داخليًا وخارجيًا، ولدعمها المستمر لكافة الأنشطة والفعاليات الثقافية و الإبداعية ، كما أكد محافظ الإسكندرية حرصه الدائم على دعم كافة الأحداث الثقافية انطلاقًا من الإيمان الكامل بتأثير الثقافة على بناء المجتمع وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشباب بصفة خاصة وتعميق الانتماء لديهم.

وزيرة الثقافة: فتح آفاق التعاون الجاد مع مختلف المؤسسات

وفي كلمتها، قالت وزيرة الثقافة، إن وزارة الثقافة لا تدخر جهدًا إزاء التوسع في إقامة مثل هذه الملتقيات الثقافية، والتي نسعى بموجبها لتفعيل منهجية الدولة المصرية، بشأن خلق جيل جديد يتمتع بمجموعة من القيم المعرفية البناءة، والتي تكسبه القدرة على رفض ومجابهة أية افكار هدامة.

مقالات مشابهة

  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • تراث اللغة العربية مخطوطاً
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يطلق أسم جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • "جينات أنثوية".. كتاب جديد لـ عمرو منير يكشف العلاقة الأزلية بين الرجل والمرأة
  • تقرير يسلط الضوء على استعدادات إجلاء أميركية في المتوسط
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية
  • محافظ الإسكندرية ووزيرة الثقافة يفتتحان معرض كتاب الكاتدرائية المرقسية