قالت وزارة النفط الكويتية إن مشاركتها في الاجتماع السادس للجنة البترول والغاز بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة العمانية مسقط كانت “فاعلة ومحورية”.

وأوضحت مديرة العلاقات العامة والاعلام في الوزارة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح في بيان صادر عن (النفط) أنه تم خلال الاجتماع تقديم مقترحات دولة الكويت حول لجنة المختصين بالإعلام البترولي واستراتيجية الإعلام البترولي لدول المجلس المحدثة والتي تم العمل عليها بالتعاون والتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة.

وذكرت الشيخة تماضر الصباح أن الاجتماع ناقش كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والتي من بينها التوصيات الخاصة بالإعلام البترولي لدول مجلس التعاون وتفعيل التعاون بين شركات البترول الوطنية بدول المجلس.

وبينت أن لجنة المختصين بالإعلام البترولي عقدت العديد من الاجتماعات لمناقشة وتحديد الاستراتيجية النفطية لدول الخليج وتحديد طبيعة الاستراتيجية المحدثة ورؤيتها ورسالتها وأهدافها والمدة الزمنية المقررة لتنفيذها.

وأفادت بأن الاستراتيجية مقترحة من قبل دولة الكويت وتمت الموافقة عليها وتكليف لجنة من خبراء الإعلام البترولي في دول الخليج للتباحث ووضع الملامح الرئيسية لها.

وأوضحت أن استراتيجية الإعلام البترولي المحدثة لدول الخليج ركزت على تعزيز الثقافة البترولية داخل دول المجلس وتوثيق التعاون بين أجهزة الإعلام البترولي مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقالت إن الاستراتيجة تسعى إلى إبراز المكانة البترولية لدول المجلس وتبيان أهمية دول المجلس كمصدر رئيسي وموثوق للطاقة والتأكيد على الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية للبترول والتعاون مع المنظمات البترولية العالمية في مجال الإعلام البترولي.

وأشارت إلى أن المجتمعين استعرضوا محضر الاجتماع الخامس للجنة البترول والغاز وما تم الاتفاق عليه من قبل الفريق المصغر لمناقشة تحديث استراتيجية الإعلام البترولي لدول مجلس التعاون.

وأفادت الشيخة تماضر الصباح بأنه تم خلال الاجتماع أيضا مناقشة التحضير لملتقى الإعلام البترولي الخامس ومشاركة الأمانة العامة بجناح خاص بها في مؤتمر الأطراف (كوب 28) المقرر أن تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023.

وذكرت أن الاجتماع بحث أيضا العديد من الموضوعات المتعلقة بالتنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال البترول والغاز والثروة المعدنية والتي تتضمن التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون والعمل الخليجي المشترك.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة النفط

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس التعاون وزارة النفط دول مجلس التعاون البترول والغاز دول الخلیج دول المجلس

إقرأ أيضاً:

نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة

آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 3:31 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو مجلس النواب، صباح صبحي، اليوم السبت ، اسباب عدم تمرير مسودة قانون النفط والغاز ، فيما أكد أن مسودة القانون اعدت من جانب الحكومة الاتحادية ولم تأخذ رأي حكومة الاقليم. وقال صبحي في حديث صحفي، ان “مسودة قانون النفط والغاز كتبت داخل وزارة النفط الاتحادية”، مبينا أن “مسودة القانون الجديدة غير كاملة إذ لم تأخذ راي حكومة الإقليم”. وأضاف أن “مسودة قانون النفط والغاز مبهمة ولا تلبي طموح المحافظات المنتجة للنفط”، داعيا الى “ضرورة مناقشة المسائل الفنية للخروج بمسودة طموح بغداد واربيل وكذلك المحافظات المنتجة للنفط”.ومنذ الدورة الأولى لمجلس النواب العراقي، في عام 2005، ما زال مشروع قانون النفط والغاز حبيس الأدراج، إذ تحول خلافات دون إقراره بصيغته النهائية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تستعرض مع العبيدلي مشروع التحوّل المؤسسي "2025-2029"
  • كيف تبدو التحولات الديموغرافية عام 2030؟
  • وزير البترول: يجب زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الحقول وتحقيق اكتشافات جديدة
  • وزير البترول يبحث تحسين إنتاجية الحقول والغاز وتحقيق اكتشافات جديدة
  • بدوي يناقش تحديات إنتاج البترول والغاز ويبحث حلول تحسين إنتاجية الحقول
  • «البترول»: هناك ضرورة لزيادة الإنتاج المحلي وتحقيق اكتشافات جديدة
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا