عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم، اجتماعا برؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي التعديات والإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية ومسئولي الزراعة والتموين لمتابعة موقف التعديات على الأراضي الزراعية.

وقالت محافظة الدقهلية، في بيان، إنه يجري الاهتمام بحملات الإزالة في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بحصر المتغيرات المكانية بكافة المدن والقرى وتحديدها للقضاء على البناء المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وخاصة التعديات على الأراضي الزراعية.

وأشارت المحافظة إلى أنه جرى التشديد من قبل المحافظ على الاهتمام بحملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وملفات التصالح والتقنين والبناء المخالف والمتغيرات المكانية والنظافة.

كما أكدت البدء في إزالة جميع التعديات على الأراضي الزراعية، اعتبارا من اليوم 31 أكتوبر الجاري، بجميع المراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة، وذلك بالتنسيق مع كل الجهات المعنية.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وأكدت محافظة الدقهلية إزالة التعديات في المهد وكافة الحالات الموجودة بجميع المراكز ومصادرة جميع مواد البناء ومعدات المقاول مصادرة بلا عودة، ويتم تحرير محاضر للمقاولين مثل المتعدين، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وشددت على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وفقا للنموذج الوارد من وزارة التنمية المحلية وتسليم المحاضر لأقسام الشرطة فورا، ورفع جميع مخلفات الهدم والأنقاض بعد الإزالة وإعادة الأراضي التي تم إزالة التعدي عليها إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت.

عقوبات صارمة للمخالفين

وأوضحت محافظة الدقهلية، أنه يجري حرمان المتعدين على الأراضي الزراعية من كل الخدمات التموينية وخدمات الجمعيات الزراعية وكافة الخدمات الحكومية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات إزالة إزالة تعديات محافظة الدقهلية التعدیات على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد

كتب- عمرو صالح:

عقد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اجتماعًا لمتابعة حالة الري وموقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية.

وتم خلال الاجتماع، استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها عدد 182 محضر مخالفة، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة.

وأكد الدكتور سويلم، على استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع، والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتي تشكل الواجب الأساسى الذى تضطلع به الوزارة.

ووجه وزير الري، بعمل فصل حد مساحي لجميع المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائى، وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى، مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وشدد وزير الموارد المائية، على إزالة المخالفات في المهد قبل تفاقمها وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات، و بالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدورى من جانب أجهزة الوزارة المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها.

مقالات مشابهة

  • «الجيزة» تواصل إزالة مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات.. وزير الموارد المائية: إجراء فصل حد مساحي وإزالة المخالفات في المهد
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • محافظ الدقهلية ومدير الأمن يشهدان إزالة تعدي لإقامة منتجع سياحي على 4000 متر أراضي زراعية بأجا
  • ضربة قاضية للتعديات: محافظ الدقهلية يزيل منتجعًا سياحيًا غير قانوني في أجا | صور
  • محافظ المنيا يشدد على إزالة التعديات والإشغالات وقطع التيار الكهربائى عن أبراج سكنية مخالفة بملوى
  • محافظ الدقهلية يشهد إزالة حالة تعد علي الأراضي الزراعيه بأجا
  • كيف حافظ القضاء على الأراضي الزراعية وجرم جميع صور التعدى عليها؟.. حكم قضائي يجيب