الوطن:
2024-09-19@21:11:16 GMT

وكيل صحة الشرقية يتابع سير العمل في مستشفى الزقازيق  

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

وكيل صحة الشرقية يتابع سير العمل في مستشفى الزقازيق  

 أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة تفقدية لمستشفى الزقازيق العام، لمتابعة انتظام سير العمل، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة من خلالها.

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى الزقازيق العام 

تفقد وكيل وزارة الصحة، الأقسام المختلفة بالمستشفى، وتأكد من تواجد القوي البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية والمخزون الاستراتيجي منها بالمستشفى، وزار قسم العناية المركزة للطوارئ، وناظر الملفات الطبية للمرضى، وتأكد من تسجيل الإجراءات التمريضية والعلاجية كافة بها، واستكمال العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، وتفقد عمل الأجهزة الطبية بكفاءة، وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

كما ناقش الدكتور هشام مسعود مع إدارة المستشفى في حضور مدير الإدارة الصحية بالزقازيق، آليات تطوير الخدمة الطبية بقسم العمليات الجراحية بالمستشفى، وعددا من مستشفيات الصحة مثل طب وجراحة العيون، ومستشفى السعديين المركزي وغيرها، موجهاً بتوفير منظار جراحي في خلال 24 ساعة بصورة مؤقتة، لإجراء كل العمليات التي تحتاج إلى المنظار الجراحي، مؤكداً أهمية توفير جميع الاحتياجات والمستلزمات الخاصة بإجراء العمليات ذات المستوى الثالث بصورة منتظمة، مثل جراحات القلب المفتوح، والأورام السرطانية، وجراحات العيون، وغيرها، مشيرًا إلى أهمية الانتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية.

إزالة أي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل

وناقش خطة العمل في مختلف الأقسام الطبية الأخرى، وتطوير أداء العمل بها، وإزالة أي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها، للوصول إلى أفضل خدمة طبية ممكنة للمرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مستشفى الزقازيق العام

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية

تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم، مشروع المخازن الاستراتيجية لوزارة الصحة بكفر النصيري بمركز ومدينة أبو كبير، وذلك لمعاينة المكان على الطبيعة والوقوف على نسب تنفيذ الأعمال به.

توفير رعاية وخدمات طبية لائقة للمواطن المصري

ووفق بيان صادر عن مديرة الصحة بالشرقية، يأتي ذلك في ضوء رؤية القيادة السياسية، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واهتمامات الدولة الهائلة بالقطاع الصحي، والعمل المستمر لتنفيذ المشروعات الكبرى لتوفير رعاية وخدمات طبية لائقة للمواطن المصري، والمتابعة الميدانية المستمرة للمشروعات الصحية ومنافذ تقديم الخدمة الطبية.

مشروع إنشاء المخازن الاستراتيجية 

تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مشروع إنشاء المخازن الاستراتيجية لوزارة الصحة والسكان بأبوكبير، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى 140 مليون جنيه، والتي تأتي ضمن الخطة الاستثمارية للوزارة، لإنشاء ثلاث مخازن استراتجية بمحافظة الشرقية، والتي تتم في عدد 3 مواقع مختلفة بالمحافظة، وهي قرية الهيصمية بمركز ومدينة القرين، وقرية كفر النصيري بمركز ومدينة أبو كبير، وقرية بساتين بركات ببلبيس، والمسندة إلى هيئة الإنتاج الحربي، بتكلفة تقديرية تصل إلى 400 مليون جنيه.

وتابع الدكتور هاني جميعة نسب إنجاز الأعمال التي تمت بالمخازن الاستراتيجية بأبو كبير حتى الآن، والتي جاءت متأخرة عن باقي مشروعات المخازن الاستراتيجية الآخرى، وتم الوقوف على أسباب تعثر المشروع، موجهاً باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال ذلك، كما ناقش نسب إنجاز الأعمال بمواقع المخازن الأخرى والتي بلغت ٩٩%.

مقالات مشابهة

  • وكيل "صحة مطروح": تركيب وتشغيل جهاز C-arm لجراحات العظام بالمستشفى العام
  • بالصور.. المحاكاة الصحية تحد من الأخطاء الطبية في الشرقية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • بتكلفة 140مليون.. وكيل صحة الشرقية يتفقد مشروع المخازن الاستراتيجية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • القعود يطلع على الخدمات الصحية ومشاريع التوسعة بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • منذ بدء عدوانها الغاشم على القطاع.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل 1151 شخصًا من الكوادر الطبية بـ”غزة”
  • انتظام العمل بكامل طاقة محطات وروافع مياه الشرب في القاهرة الجديدة