أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

ارتفاع العدد إلى 8610 شهداء

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، بيان وزارة الصحة الفلسطينية، الذي كشف عن ارتفاع الشهداء إلى 8610، وأكثر من 23 ألف جريح.

أوضح التقرير اليومي الصادر عن وزارة الصحة، ظهر اليوم، ارتقاء 8485 شهيدا في قطاع غزة، وإصابة أكثر من 21 ألفا، وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء إلى 125 شهيدا، و2050 جريحا، وذلك منذ السابع من أكتوبر الجاري.

أضافت الوزارة أن أكثر من 73% من الشهداء أطفال ونساء ومسنين.

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجدد قرار إبعاد محافظ القدس عدنان غيث

وفي سياق آخر، جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قرار إبعاد محافظ القدس عدنان غيث، عن الضفة الغربية للسنة الخامسة على التوالي.

وقالت محافظة القدس في بيان، اليوم، إن هذا القرار هو استمرار لسياسة الاحتلال التي تستهدف الشخصيات الوطنية والدينية، ورموز السيادة الوطنية في القدس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة العدوان على غزة الاحتلال الحرب على غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمير أحياء سكنية كاملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي تتوغل دباباتها في جميع المحاور الرئيسية فيها.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن الاحتلال دمر مئات المنازل في الحي السعودي الذي يقع غرب مدينة رفح، ويعد من أكبر الأحياء السكنية في المدينة وأكثرها تطوراً، كما دمرت قوات الاحتلال مئات المنازل في مخيمات يبنا والشابورة والبرازيل، وذلك في إطار عمليات التدمير الشاملة للمنازل والمنشآت الفلسطينية، التي تسببت في تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.

من جانبها جددت وزارة الصحة الفلسطينية مطالبتها للمجتمع الدولي، بضرورة الضغط على الاحتلال، لوقف عمليات استهداف المستشفيات، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد خلال اليومين الماضيين استهداف الطواقم الطبية، مما أدى لاستشهاد ثلاثة من بينهم مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل تدمير الأحياء السكنية في مدينة رفح
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 263 على القطاع إلى 37658 شهيداً و86237 جريحاً
  • 28 شهيداً وعشرات المصابين جراء عدوان الاحتلال على القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية
  • فلسطين الآن.. ارتفاع جديد في عدد الشهداء والمصابين في غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء.. وأكثر من 700 ألف في القطاع يعانون من المجاعة