قال الدكتور سيف الدين فرج، استشاري التخطيط العمراني، إن سيناء كانت منسية بعد 1973، وكان من المفترض حدوث طفرة تنموية منذ هذا التاريخ حتى عام 2014، كون الكثافات السكانية هي الأمر الوحيد الذي يمكنه حماية سيناء، مشيرا إلى أن القيادة السياسية بعد 2014، كان لديها إرداة لطرح استراتيجية للتنمية العمرانية في منطقة سيناء بالكامل.

السياحة تعد القاعدة الاقتصادية في جنوب سيناء

وأضاف «فرج»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن السياحة تعد القاعدة الاقتصادية في جنوب سيناء، فعلى سبيل المثال شرم الشيخ وشبه الجزيزة وغيرها من مناطق لها مقومات سياحية عالية، ولابد أن تكون على خارطة السائح الذي يأتي لتلك المنطقة، مشيرا إلى أنه بعد التطورات التي شهدتها سيناءأصبح السائح يأتي لقضاء عدة أيام بدلا من يوم واحد فقط كما يحدث في الماضي قبل 2014.

سيناء عانت من التهميش قبل تولي الرئيس السيسي

وتابع بأن قضاء السائح عدة أيام بالمحافظة يعني زيادة الموارد والدخل الاقتصادي، وهذا يشكل إضافة للاقتصاد القومي، لافتا إلى أن سيناء كانت تعاني من التهميش قبل تولي الرئيس السيسي للمسؤولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيناء السياحة مصر التخطيط العمراني

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

أبوظبي (وام)
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس، عدداً من طلبة دولة الإمارات الحاصلين على جوائز وميداليات خلال مشاركتهم في منافسات «يوم المخترع» في جمهورية إندونيسيا، و«أولمبياد الاقتصاد الدولي 2024» في هونغ كونغ.

وهنأ سموه الطلبة خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر بأبوظبي، معرباً عن فخره بالنتائج التي حققوها، وما أظهروه من قدرات تنافسية عالية، متمنياً لهم التوفيق ومزيداً من التميز في مشاركاتهم المقبلة لتحقيق طموحاتهم، ورفع اسم دولة الإمارات.

وقال سموه: «أبنائي.. نحن حريصون على متابعة مشاركاتكم وإخوانكم من طلبة الإمارات في مختلف المنافسات.. وأسعدتنا النتائج التي تواصلون تحقيقها». 

ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى متابعة رحلة تميزهم من خلال التعلم المستمر والثقة في النفس واكتساب العلوم والمعارف الحديثة التي ينفعون بها أنفسهم ووطنهم.

أخبار ذات صلة الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان ميقاتي لـ «الاتحاد»: شكراً للإمارات

وأضاف سموه: «نريد بناء جيل يمتلك قدرات وإمكانيات نوعية أمثالكم وتمكينه من الأدوات والبيئة التي تساعده على تحقيق هذا الهدف». 

وأكد سموه أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بمجالات الابتكار والعلوم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي انطلاقاً من أهمية هذه المجالات وتأثيرها في دفع عجلة التنمية والتقدم وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لوطننا.

من جانبهم، أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، مشيرين إلى أن اللقاء يمثل حافزاً لهم لمزيد من الاجتهاد والتميز خلال المراحل المقبلة.

مقالات مشابهة

  • بالأرقام.. نائبة وزير الصحة تكشف نسب وفيات الرضع وأنيميا الحمل
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة تحرص على توفير وحدات سكنية لمختلف الفئات
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • أستاذ تخطيط عمراني يوضح أهمية مبادرة «سكن لكل المصريين» في الوقت الحالي
  • قنا تتجه لاستثمار أصول الدولة لتنمية الموارد
  • رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • وزير البترول: الدولة المصرية لديها خارطة طريق لتنفيذ مشروعات الهيدروجين الأخضر
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • أستاذ تخطيط عمراني: سكن لكل المصريين تخاطب فئتي محدودي ومتوسطي الدخل
  • أستاذ تخطيط عمراني: مبادرة «سكن لكل المصريين» توفر وحدات كاملة المرافق