أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، إدراج الجامعة في تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية لعام 2023 والذي يشمل ترتيب أفضل 5000 جامعة على مستوى العالم، حيث تم إدراج تخصص العلوم البيطرية بالجامعة في الفئة ٢٠١-٣٠٠ دولياً والفئة الخامسة محليا، وتخصص الهندسة الكهربائية والإلكترونية في الفئة ٤٠١ - ٥٠٠ عالمياً والفئة الثانية محليا.

  
 

وأوضح عكاوى، بأن تصنيف شنغهاي"ARWU "واحدا من أهم التصنيفات الدولية المرجعية والذي يعتبر من أكثر التصنيفات موضوعية وشفافية، وأن هذا السبق يأتي ضمن خطة طويلة المدى وممارسات عالمية وإجراءات استباقية تم تنفيذها من خلال لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، لافتاً إلى العمل على إدراج المزيد من التخصصات العلمية في تصنيف شنغهاى، كما بتصنيف التايمز للتخصصات العام المقبل.
 

إحالة مسئولي ومعلمي مدرستين بفاو بحري للشئون القانونية بقنا وكيل تعليم قنا يعلن تنفيذ آلية جديدة لإدارة العمل بالإدارات التعليمية

 

وأشار رئيس جامعة جنوب الوادى، إلى أن الجامعة أدرجت لأول مره في هذا التصنيف الهام على مستوى العالم بانطلاقة قوية في تخصصين هما الطب البيطري والعلوم الهندسية.

 

وأضاف عكاوي، بأن الجامعة نفذت تكليفات القيادة السياسية بالارتقاء بترتيب الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية واستراتيجياتها بالتعاون مع وزارة التعليم العالى وبنك المعرفة المصرى، وتحقيقا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة بهدف المعرفة والابتكار والبحث العلمي.

 

وقال الدكتور حموده محمد، رئيس لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، إن رئيس الجامعة قدم التهنئة لفريق العمل على جهودهم في متابعة جميع التصنيفات ودراسة جميع نقاط الضعف وتلافيها سنويا ويقدم دعما كاملاً لملف تدويل الجامعة وظهورها على المستوى الدولى.

 

وأضاف رئيس لجنة التصنيف الدولي بالجامعة، بأن هذا التصنيف يؤكد جودة الإنتاج العلمي عالمياً الذي تنفرد به الجامعة مع أقرانها من الجامعات المصرية ويعكس مكانه علماء جامعة جنوب الوادي دوليا، كما أن روح فريق العمل الإيجابي ودعم رئيس الجامعة كان له اثر في إظهار مكانه الجامعة. 
 

وأشار الدكتور حسام حرزالله، عضو لجنة التصنيف الدولى بالجامعة، إلى أن تصنيف شنغهاي للتخصصات العلمية يدرج الجامعات على مستوى العالم فى 5 مجالات أساسية هي:"العلوم الطبية، الهندسة، العلوم الحياتية، العلوم الطبيعية، العلوم الاجتماعية"، وعدد 55 تخصصًا فرعيًا.

وأضاف حرزالله، ويعتمد تصنيف شنغهاى على قياس مخرجات البحث، وتأثير البحوث والتعاون الدولي وجودة البحوث، والجوائز الأكاديمية الدولية. وتم ادراج 13 جامعة في تخصص الطب البيطري، و 8 جامعات في مجال الهندسة الكهربائية والالكترونية هذا العام بتصنيف شنغهاي علي المستوي المحلي.

 

تصنيف شنغهاى 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعه جامعة جنوب الوادي الهندسة الكهربائية التصنيفات الدولية تصنيف شنغهاي الجامعات المصرية رؤية مصر 2030 للتنمية قنا تصنیف شنغهای لجنة التصنیف جامعة جنوب

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي

التقى الدكتور احمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بفريق عمل التطبيق الالكتروني ( مستحقاتي ) بحضور الدكتور عماد على عميد كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور همام الشاذلي الاستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات  المدير التنفيذي للمشروع والدكتور محمد عمران، المدير التنفيذى للمعلومات والاستاذ طارق قدرى مدير عام ادارة الموارد البشرية ومبارك احمد مدير عام العلاقات العامة والإعلام واعضاء المشروع  وذلك لمناقشة المرحلة الثانية من التطبيق الذى تم تدشينه مؤخرا.
وصرح رئيس الجامعة،  ان المرحلة الثانية تشمل مكافآت أعضاء هيئة التدريس ومنها مكافآت الكونترول والتصحيح والاجر الإضافي والمقابلات الشخصية وجميع انواع المستحقات الاخرى بهدف تسهيل وتسريع عملية مراجعة وصرف المكافآت مما يؤدي إلى تحسين الإنتاجية وتسريع عملية مراجعة المكافآت وتوفير الوقت بدلا من ادخال بيانات مستحقي المكافاة يدويًا.
وأضاف  الدكتور همام الشاذلي، ان المرحلة الثانية من التطبيق تهدف توفير الوقت والجهد المطلوب للبحث في الملفات الورقة والارشفة التقليدية للمستندات.

مقالات مشابهة

  • انتظام الدراسة ببرامج جامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها يشهد أداء تحية العلم بكليتي الزراعة والطب البيطري
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: انتظام العملية التعليمية بكليات الجامعة