الرؤية- الوكالات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن العدد الأوّلي لضحايا مجزرة جباليا يقدر بنحو 400 بين شهيد وجريح، بعدما ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة في مخيم جباليا بقطاع غزة جراء غارات العدوان الإسرائيلي، مرجحة أن يفوق عدد الضحايا شهداء مذبحة المستشفى المعمداني، والتي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد.

وقال مدير المستشفى الإندونيسي بغزة إن المستشفى لم يتمكن من إحصاء شهداء وجرحى مخيم جباليا، محذرًا أن المستشفى سيتوقف عن العمل بالكامل مساء غد الأربعاء بسبب نقص الوقود. وأضاف: "وصلنا أكثر من 50 شهيدا حتى الآن، ولا يزال إحصاء عدد الضحايا متواصلا.. والضحايا يعانون حروقا تظهر أن الاحتلال يستعمل أسلحة محرمة دوليا".

وتابع القول: "عاينا إصابات بحروق وتشوهات تجعلنا نتساءل عن الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال. علاوة على أن عددًا من الضحايا بُترت أطرافهم في مجزرة جباليا".

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن الوضع في المستشفى الإندونيسي كارثي للغاية، مشيرًا إلى أن الاحتلال قصف مخيم جباليا بستة قنابل أمريكية الصنع، كل قنبلة تزن طنًا من المتفجرات، مشيرا إلى أنه قد يكون هناك عدد كبير من الشهداء والجرحى لأن المنطقة مكتظة بالسكان. وأوضح أن الحروق الناتجة عن الأسلحة المستخدمة غالبا ما تتسبب في إزهاق أرواح أكثر.

وأشار إلى أن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج لأن الاحتلال يمنع إدخالها، مؤكدًا أن المستشفى يحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى في ظل عدم توفر الإمكانيات.

وأضاف أن نقص المستلزمات الطبية ينعكس سلبا على عدد الجرحى الذين يتم إنقاذهم، وأن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.

وتابع القول: "لم يعد يتوفر لدينا سرير واحد لعلاج الجرحى نتيجة انهيار المستشفيات، وأن الطواقم الطبية لا تتوفر لديها مستلزمات العلاج لأن الاحتلال يمنع إدخالها، وأن المستشفى يحاول إنقاذ أكبر عدد ممكن من الجرحى في ظل عدم توفر الإمكانيات".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: أن الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة أكثر من 40 آخرين بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المواصي غربي رفح الفلسطينية.

وتواصل قوات الاحتلال قصف خيام النازحين في المواصي غربي رفح الفلسطينية وتقيم سواتر ترابية في محيط المنطقة.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أمس، أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و52 مصابا خلال 24 ساعة.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37.765 شهيدا و86.429 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضاًعاجل| جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة

بايدن: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة.. أوقفت صفقة واحدة لأنها غير مناسبة بغزة

شهداء وجرحى بعد تجديد الاحتلال غاراته وسط وجنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • غزة.. ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال لمنتزه وأحياء سكنية إلى 16 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • 3 مجازر للاحتلال بغزة ترفع حصيلة الشهداء إلى 37.834
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • مجزرة إسرائيلية جديدة في غزة.. 51 شهيدا ومصابا بمنطقة المواصي
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • قصة السيدة الفلسطينية دولت الطناني: الصمود في وجه الاحتلال