الشارقة:«الخليج»
تواصل «جمعية الشارقة الخيرية» استقبال طلبات المشاركة في العرس الجماعي التاسع داخل الدولة، والمقرر تنظيمه تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ52، ليشمل عدداً من الشباب ذوي الدخل المحدود المقبلين على الزواج، على غرار مشاريع الأعراس الجماعية التي نفذتها خلال السنوات الماضية.
وأفاد علي الراشدي، رئيس اللجنة العُليا للمشروع، بأن الجمعية تواصل استقبال طلبات المتقدمين للمشاركة في الحفل، وقد بلغت الطلبات المقدمة نحو 150 طلباً.


مشيراً إلى دراسة الطلبات المقدمة فور تقديمها للجمعية، عبر لجنة متخصّصة. وباب تقديم طلبات المشاركة في المشروع من الشباب المقبلين على الزواج مفتوح لحين استكمال العدد المستهدف والبالغ 150 شاباً، من مواطني الدولة، وأبناء المواطنات، وأصحاب المراسيم، وأبناء المقيمين الذين قدموا خدمات جليلة للدولة.
وأكد أن العُرس الجماعي يعبّر عن نهج صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث جاءت دعوته إلى تنظيم الأعراس الجماعية سنة 1990 لتكون الأولى في منطقة الشرق الأوسط، تلك الفكرة التي كانت في حينها غير معهودة أضحت بعد سنوات قليلة من دعوته، مشروعاً رئيساً وتقليداً تنظمه بين الحين والآخر، كثير من بلدان العالم، لما له من قيمة وتأثير كبير في دعم الاستقرار الأسري وعفة الشباب والفتيات. وكذلك يمثل دعوة صريحة لمحاربة ظاهرة غلاء المهور التي تمثل هاجساً خانقاً للشباب وسبباً من أسباب العزوف عن الزواج.
وبين أنه في إطار أهداف الجمعية وعملا بنهج صاحب السموّ حاكم الشارقة، فقد نفذت كثيراً من الأعراس الجماعية التي شهدت تزويج ما نحو 1000 شاب من غير المقتدرين من سكان الإمارات، إلى جانب المئات من الشباب فيعدد من البلدان التي تشملها مشاريع الجمعية في الخارج.
ودعا الراشدي الشباب المقبلين على الزواج غير المقتدرين مالياً، إلى الاستفادة من المشروع والتقدم بطلب المشاركة عبر الموقع الالكتروني للجمعية، أو الاتصال على الرقم المجاني 80014

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

«التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر

واصلت فروع بنك الإسكان والتعمير بجميع محافظات الجمهورية، جهودها لاستقبال المواطنين من راغبي حجز وحدات المرحلة الأولى بمشروع «Valley towers» بمدينة حدائق أكتوبر.

تفاصيل حجز شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، طرح 984 وحدة سكنية بموقع متميز بالقرب من المتحف المصري وتطل مباشرة على المنطقة الأثرية والأهرامات،  بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وفقًا لسعر المتر المربع والمعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

تلبية رغبات كافة شرائح المجتمع

وأشار الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الشقق المطروحة بمدينة حدائق أكتوبر، والجاري حجزها الآن تهدف لتلبية رغبات جميع شرائح المجتمع، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الشروط والأحكام الخاصة بالطرح الجديد بحدائق أكتوبر

يتم سداد جدية حجز الشقق السكنية المتاحة للحجز في مدينة حدائق أكتوبر بمبلغ 150 ألف جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كمصاريف دراسية، واستكمال سداد 20% إضافة إلى 1% كمصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء قرعة الوحدات السكنية.

أسلوب سداد شقق بنك الإسكان والتعمير 2024

يسدد المستفيد 10% من إجمالي سعر الشقة فور استلامها، مع سداد وديعة الصيانة وفقًا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الشقة، البالغ 70%، على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة تصل إلى 7 سنوات، محملة بالفوائد، على أن يكون القسط الأول مستحقًا بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الشقة.  

مقالات مشابهة

  • «التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر
  • الصحة تكشف تفاصيل مبادرة الرئيس للكشف على المقبلين على الزواج
  • «الصحة» تكشف تفاصيل فحص أكثر من 2 مليون شاب وفتاة مقبلين على الزواج
  • تأكيد الحاجة لإيجاد آلية فعالة تربط بين نسب الزواج والطلاق
  • منصة ادرس في مصر.. بدء استقبال طلبات الوافدين للالتحاق بالجامعات
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: فحص 2 مليون شاب وفتاة بمبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج
  • الكشف على مليوني شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على الزواج»
  • الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ 2 مليون شاب وفتاة من المقبلين على الزواج