أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا بإزالة 33 حالة تعد على الأراضي الزراعية بنطاق المركز، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن الحفاظ على الأراضي الزراعية، وتكثيف الحملات لمنع وإزالة التعديات عليها، ومتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

حملات مكثفة لإزالة البناء المخالف

وأوضح حسين حبارير رئيس مركز ومدينة البلينا، أنه تم القيام بحملات مكثفة، أسفرت عن إزالة 10 مخالفات بناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 قيراطا، وإزالة 6 حالات لتعديات بقرى أولاد عليو وبني حميل، كما تم إزالة 4 حالات بقرى الحلافي وبرخيل على مساحة 4 قراريط.

إزالة تعديات بقرية الساحل

كما تم إزالة فورية وردم قواعد خرسانية بقرية الساحل بحري على مساحة 2 قيراط مع مصادرة مواد البناء، وإزالة حالتي تعد بأساسات خرسانية على مساحة 3 قراريط بقرية السمطا، وإزالة 10 حالات تعدي خارج الحيز العمراني بمجلس قروي أولاد عليو وبرديس ومنشأة برديس وأبيدوس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج اخبار سوهاج حملة إزالة بناء مخالف على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، رؤساء أحياء الوراق وإمبابة، بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، لرفع كفاءة النظافة في عدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها استجابة لشكوى المواطنين.

رفع المخلفات في الوراق والجيزة

وعلى الفور، توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة وأحياء الوراق وإمبابة كل بنطاقه، إلى مواقع محل الشكوى وهي «نفق الفيلا وسلم آخر سهم بحي الوراق»، «أرض عزيز عزت بحي إمبابة»، إذ جرى رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وإزالة حوش لفرز القمامة.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

واستجابت محافظة الجيزة للشكوى الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات على الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة أبو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين، تم التعامل مع المخالفات وإزالتها على الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • حملات لرفع القمامة وإزالة مخالفات البناء في الوراق وإمبابة بالجيزة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة 7 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بالغربية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بسمسطا في بني سويف