سرايا - بلغ عدد الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي على مخيم جباليا في شمال قطاع غزة نحو 400 بحسب حصيلة أولية أعلنتها وزارة الداخلية في غزة الثلاثاء.

وتحدثت الوزارة في مؤتمر صحفي، عن "قصف حي سكني كامل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بـ 6 قنابل تزن القنبلة الواحدة طن من المتفجرات لتدمر حي كامل ويتكون من بيوت متراصة وأغلبها قديمة".




وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" فإن قوات الاحتلال طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة أدت إلى استشهاد عدد كبير من الفلسطينيين وجرح آخرين، كما شن الطيران الحربي 3 غارات على شارع العشرين في مخيم النصيرات.
إقرأ أيضاً : حزب الله: ‏استهدفنا دبابة ميركافا بالصواريخ الموجهة في محيط ثكنة "برانيت"إقرأ أيضاً : كتائب القسام: نخوض معارك بطولية مع الاحتلالإقرأ أيضاً : الحوثيون يعلنون دخول الحرب ويطلقون دفعة من الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على مواقع "إسرائيلية"



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: غزة غزة غزة الاحتلال الاحتلال الطيران الطيران الله غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين في قصف الاحتلال الاسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة،  ووفقا ل"وفا". 

نتنياهو يشكر أمريكا على دعمها لإسرائيل.. ويؤكد: أتمنى لكم عيد استقلال سعيد مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط

وأفاد تقارير إخبارية، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية لعائلة بمنطقة المشاهرة قرب محطة تمراز في شارع النفق بحي التفاح.

وأضاف، أن طواقم الإسعاف تمكنت من انتشال 3 شهداء و13 جريحا من منزل بعد استهدافه من طائرات الاحتلال يعود لعائلة زينو قرب مدرسة يافا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وتابع، أن مواطنًا على الأقل استشهد وأصيب 3 آخرين إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية وتصاعدت ألسنة الدخان بشكل كثيف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليق مكثف لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37953، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87266، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ273 من العدوان استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بغزة ومجزرة صهيونية جديدة في جنين بالضفة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: شهيد و3 جرحى جراء قصف إسرائيلي شرق مخيم جباليا شمال غزة
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • استشهاد وإصابة مواطنين في قصف الاحتلال بغزة
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة