أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تحملت عبء القضية الفلسطينية منذ عام 1948 وما قبلها وساهمت بأغلى أرواح من أجل ذلك، مضيفًا أننا نجدد دعوة القيادة السياسية بإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة، لافتًا إلى أن جميع أجهزة الدولة تعمل على كيفية حل تلك الأزمة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة الأبرياء.

مدبولي: مصر لن تسمح بتصفية القضية الفلسطينية على حسابها أو حساب أطراف أخرى الاستعلامات: مصر مستعدة لفتح معبر رفح للأجانب ومزدوجي الجنسية ضمن اتفاق كامل

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح، اليوم الثلاثاء،  أن حل القضية الفلسطينية يحتاج لحل الدولتين كحل دائم من أجل استقرار المنطقة ككل وهو الحل الذي أقره العالم وتتبناه مصر، داعيًا دول العالم إلى النظر للقضية الفلسطينية بمنظور عادل.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن مصر ضد استهداف المدنيين من أي جانب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي مجلس الوزراء حل الدولتين القيادة السياسية القضية الفلسطينية مؤتمر صحفي قطاع غزة أجهزة الدولة إنهاء الأزمة الإنسانية فتح معبر رفح الدكتور مصطفى مدبولى حل القضية الفلسطينية سكان قطاع غزة قضية الفلسطينية القضیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصرى الكبير

أكد الدكتور مصطفى مدبولى،  رئيس الوزراء أنه يتم وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصرى الكبير.

 

كاتب: مصطفى مدبولي يتمتع بسمات رجل الدولة القادر على تخطي التحديات مصطفى بكري: بقاء مصطفى مدبولي رئيسا للحكومة محل دراسة (فيديو)

بمقرها في مدينة العلمين الجديدة.. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، حيث تم مناقشة عدد من ملفات العمل.

 

وأشار رئيس الوزراء خلال  الاجتماع ب إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي اجراها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 موقف مصر  ثابت و راسخ تجاه القضية الفلسطينية

 

وأكد مدبولي أن هذه اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، و ما يؤكد عليه دوماً الرئيس من أهمية بذل كافة الجهود للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولا لمسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يتحقق به السلام والأمن والتنمية لكافة الأطراف بالمنطقة.

 

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع، كما استعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، و ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.  

 

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مشيراً إلى أننا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

مقالات مشابهة

  • الحكومة: مصر خالية تمامًا من الكوليرا ولا داعي للخوف (فيديو)
  • مصر «سند» للأشقاء الفلسطينيين.. دعم متكامل لتخفيف الأزمة الإنسانية ومنع «تصفية القضية» (ملف خاص)
  • رئيس الوزراء: نضع اللمسات الأخيرة لافتتاح المتحف المصرى الكبير
  • رئيس الوزراء: بدء تنفيذ الدعم النقدي بهذا التوقيت حال التوافق عليه (فيديو)
  • رئيس الحكومة يكشف سبب ارتفاع أسعار الخضروات بالأسواق (فيديو)
  • عاجل| مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة
  • عاجل| مدبولي: لقاءات السيسي مع القادة الدوليين تؤكد موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • مدبولي: لقاءات الرئيس السيسي الخارجية تعبر عن دعم مصر الثابت للقضية الفلسطينية
  • رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي