المسلة:
2024-07-01@19:53:47 GMT

مساومات لاحالة عقد لتجهيز الطحين مقابل 70 مليون دولار

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

مساومات لاحالة عقد لتجهيز الطحين مقابل 70 مليون دولار

31 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: تمكَّنت ملاكات مُديريَّة تحقيق هيأة النزاهة في بغداد، من الإيقاع بمُعقّبين اثنين مُتلبِّسين بتسلُّم مبلغٍ ماليّ قدرُه (20) ألف دولار مقابل إحالة أحد عقود وزارة التجارة لتجهيز إحدى المواد الغذائية.

وافادت دائرة التحقيقات في بيان ورد لـ المسلة: بتأليف مُديريَّة تحقيق الهيئة فريق عملٍ من شعبة الضبط فيها، بعد تلقّيها معلوماتٍ عن وجود شخصين يمارسان التعقيب والابتزاز والرشى طلبا من المُشتكي مبلغاً مالياً ناهز (70) مليون دولار لقاء إحالة عقدٍ من إحدى شركات وزارة التجارة خاصٍّ بتجهيز مادَّة الطحين.

وبينت، أن الفريق بادر إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للمُتَّهمين، حيث تمَّ الإيقاع بهما في أحد الأحياء وسط العاصمة بغداد مُتلبّسين بتسلُّم (20,000) ألف دولار من المُشتكي والذي يُمثّلُ جزءاً من المبلغ المُتَّفق على تسديده والبالغة قيمته (69) مليون دولارٍ أمريكيٍّ مقابل إحالة عقد تجهيز مادة الطحين بكميَّة (400،000) ألف طنٍّ إلى وزارة التجارة بقيمة (462) مليون دولارٍ أمريكي.

وتابعت الدائرة، إنَّ العمليَّة أسفرت أيضاً عن ضبط (6) هواتف نقَّالةٍ بحوزة المُتَّهمين، وأصل هويَّةٍ مزعومٍ صدورها عن مكتب أحد أعضاء مجلس النوَّاب باسم أحد المُتَّهمين بصفة مستشارٍ، لافتةً إلى أنَّ أحد المُتَّهمين كان ينتحل اسماً وهمياً لممارسة أعماله غير المشروعة.

ونوَّهت بتنظيم محضر ضبطٍ بالعمليَّة، وعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة، على قاضي التحقيق؛ لاستكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

القبض على تاجر مخدرات غسل 50 مليون جنيه فى التجارة

اتخذت  الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال (أحد الأشخاص " له معلومات جنائية" – مقيم بمحافظة المنوفية) لاتهامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة عن طريق قيامه بـ (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة .

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (50 مليون جنيه تقريباً).







مقالات مشابهة

  • مع الاغلاق.. اسعار الدولار تسجل ارتفاعا في بغداد واربيل
  • ارتفاع اسعار صرف الدولار في بغداد
  • مات مديوناً بـ500 مليون دولار.. 65 دائناً رفعوا مطالبات ضد مايكل جاكسون
  • «الإحصاء»: 125.4 مليار دولار حجم التجارة الخارجية لمصر في 2023
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاع في حجم التجارة الخارجية لعام 2023 عن عام 2014
  • الإحصاء: 23.4 % ارتفاعا في حجم التجارة الخارجية لعام 2023
  • القبض على تاجر مخدرات غسل 50 مليون جنيه فى التجارة
  • في خضم التوترات: السياسة تستغل الفروقات الطائفية وتريد اشعال الفتنة
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • التجارة: توجه لخفض أسعار الصمون في الأفران والمخابز