تنطلق غداً الأربعاء منافسات النسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، وتستمر حتى 10 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، بمشاركة 7000 لاعب ولاعبة من 127 دولة حول العالم، وذلك تحت رعاية ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان.

ورحب رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي  عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي بوفود العالم المشاركين في الحدث من 127 دولة بمختلف القارات.

نقف اليوم على بعد ساعات فقط من انطلاق النسخة 15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي باتت إرثاً رياضياً إماراتياً عالماياً ????

A decade and a half on the mats: As we kick off tomorrow celebrating a journey of skill, heart, and legacy at the ADWPJJC 15th Edition ???????? pic.twitter.com/7VX9kZEZbj

— UAEJJF (@uaejjf) October 31, 2023



وقال الهاشمي: "يؤكد تزايد المشاركة الدولية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو من عام إلى آخر، وصولاً إلى 7000 مشارك من 127 دولة في النسخة الحالية، أن اللعبة أصبحت من أهم أدوات التقارب بين الشعوب والثقافات، وإعلاء منظومة القيم الإنسانية الإيجابية والفاعلة، لهذا فإن النسخة الـ15 للبطولة تمثل نافذة عالمية مهمة تبعث من خلالها دولة الإمارات رسائل محبة وسلام وإخاء وتعايش إلى مختلف دول العالم ".

من ناحيته قال مدير إدارة التسويق والإتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، مدير البطولة محمد حسين المرزوقي: "تواصل أبوظبي، انطلاقاً من مكانتها الرائدة بصفتها عاصمة الجوجيتسو العالمية، مسيرتها الحافلة بالتميز في تنظيم أقوى الفعاليات الرياضية واستضافة البطولات العالمية الأكثر تميزاً، وهي تشكل واحةً تحتضن جميع الرياضيين من مختلف أنحاء العالم".


وأكد المرزوقي اكتمال التحضيرات لانطلاق المنافسات واستقبال ضيوف الإمارات، سواء من نخبة لاعبي العالم أو الجماهير المتوافدين من كل مكان لمؤازرة لاعبيهم المفضلين والاستمتاع بفعاليات البطولة الشيقة.


رحلة الميزان

واستعداداً للدخول في أجواء منافسات البطولة، انطلقت اليوم الثلاثاء مرحلة الميزان لجميع المشاركين في مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو والذي يشمل فئات الأطفال والبراعم والأشبال.

وشهدت مرحلة الميزان إقبالا كبيرا من المسجلين، علماً بأن مرحلة الميزان لمنافسات اليوم الأول ستكون متاحة أيضاً صباح غدٍ الأربعاء خلال الفترة من 8-9 صباحاً على أن تبدأ المنافسات في تمام العاشرة صباحاً.

مهرجان البراعم

ويتضمن جدول منافسات البطولة والذي يمتد لعشرة أيام، إقامة مهرجان أبوظبي العالمي لبراعم الجوجيتسو يومي 1 و2 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومنافسات الباراجوجيتسو الخاصة بفئة أصحاب الهمم يوم 1 نوفمبر (تشرين الثاني)، ومنافسات فئة الناشئين يومي 3 و 4 نوفمبر (تشرين الثاني)، والهواة يوم 5 نوفمبر، والأساتذة يومي 6 و7 نوفمبر ومنافسات فئة المحترفين أيام 8، و9، و10 نوفمبر (تشرين الثاني)، بالإضافة إلى حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو مساء 11 نوفمبر (تشرين الثاني).
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بطولة أبوظبی العالمیة لمحترفی الجوجیتسو تشرین الثانی

إقرأ أيضاً:

“دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي

حقق فريق دبي لكرة السلة، فوزه الأول خارج أرضه، والثاني له على التوالي، ضمن منافسات الدوري الإدرياتيكي الأوروبي، بعد تغلبه على فريق سيديفيتا أولمبيا السلوفيني بنتيجة 92-84 في ملعب أرينا ستوزيتسي في سلوفينيا.
وكان الفوز الأول للفريق قد جاء على حساب حامل لقب البطولة فريق سرفينا زافيزدا الصربي بالجولة الأولى من المسابقة، الأسبوع الماضي في دبي.
ويلتقي فريق دبي لكرة السلة مع فريق ميجا إم أي إس الصربي السبت المقبل في ملعب كوكاكولا أرينا في دبي ضمن البطولة ذاتها.وام


مقالات مشابهة

  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • الدورة الـ43 لمعرض الشارقة للكتاب تنطلق 6 نوفمبر
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • برج الميزان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: زيادة الراتب أو ترقية
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • هواتف Redmi Note 14 Pro قد تنطلق للأسواق العالمية بإعدادات مختلفة في الكاميرة
  • 8 مصارعين يمثلون الجزائر في بطولة العالم للتيكواندو
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي