الثورة نت:
2024-07-03@18:06:23 GMT

لقاء توعوي لإعلاميي حجة ضمن مشاريع الإحسان

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

لقاء توعوي لإعلاميي حجة ضمن مشاريع الإحسان

الثورة نت|

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة حجة اليوم لقاءً توعويا لأبرز الإعلاميين والكتاب والناشطين في المحافظة، ضمن مشاريع الإحسان في مرحلته السابعة التي تنفذها هيئة الزكاة بعموم محافظات الجمهورية الحرة.

وفي اللقاء أكد وكيلا المحافظة محمد القاضي وعادل شلي أهمية دور الإعلاميين والناشطين في نقل الحقائق ومساندة جهود الهيئة وابراز مشاريعها الخيرية.

. لافتين الى ان اهم مشاريع الزكاة تمثل في مشروع العودة الى العمل وفقا لما جاء في القرآن الكريم وتغطية شريحة كبيرة في المجتمع بحسب المصارف الثمانية.

واشارا الى دور الهيئة في العمل بالمشروع الإيماني الصادق ودور الإعلاميين الفاعل في إبراز المشاريع بشكل صحيح والتصدي لأبواق العدوان التي تستهدف المشاريع العملاقة التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة.. مؤكدين أهمية الخروج بتوصيات تجسد ما تزخر به المحافظة من إعلاميين وكتاب وناشطين وما ينفذه مكتب الزكاة من مشاريع متعددة .

من جانبه أشار مدير عام شئون الغارمين وفي الرقاب في الهيئة حفظ الله زايد إلى ان اللقاء يهدف الى تعظيم شعائر الله والتعامل فيما يتعلق بالغارمين من ناحية شرعية ودينية.. لافتا الى الهجمة التي تتعرض لها هيئة الزكاة لأن العدو علم بالعودة الى الاصالة الإسلام في مشاريع الزكاة.

وأشار إلى ان مشروع الغارمين في مرحلته السابعة التي بدأت في مطلع 2023 ركز على برامج الإطلاق والإفراج والتفريج والحالات العاجلة واستهدف 143 معسرا في المحافظة بتكلفة تتجاوز 355 مليون ريال.

بدوره أشار مدير عام الإعلام والتوعية في الهيئة محمد الموشكي إلى ان اللقاء يأتي حرصا من رئاسة الهيئة لتفعيل دور الإعلاميين لإبراز مشاريع الهيئة بحسب المصارف الثمانية على مدار العام.

واشار الى ان الهيئة بصدد تنفيذ مشروع الغارمين الذي يستهدف 143 معسرا من أبناء المحافظة .

فيما استعرض مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة فايد الملاهي مشاريع الهيئة العامة للزكاة والتي كان لها أثر ملموس بين أوساط المجتمع.. لافتا الى انه سيتم تنفيذ مشروع الغارمين لإنعاش حياة من قبعوا سنوات في السجون.

تخلل اللقاء بحضور مدير الإعلام بالهيئة العامة للزكاة ماجد الخزان استعراض أبرز انشطة مكتب الهيئة في مشروع الغارمين منذ مرحلته الأولى وحتى السادسة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مشاريع الإحسان لهيئة الزكاة الهیئة العامة للزکاة

إقرأ أيضاً:

شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن تنفيذ فرقها الرقابية أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو الماضي في مختلف مناطق ومدن المملكة، شملت الأسواق والمحال التجارية.
وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري شملت عددًا من القطاعات التجارية، أبرزها: البيع بالتجزئة، المجمعات التجارية والأسواق الشعبية.
وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاستجابة السريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، إضافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.
وأفادت بأن هذه الزيارات تهدف إلى تعزيز مستوى الالتزام بأحكام الأنظمة الضريبية السارية في المملكة لدى المكلفين من قطاع الأعمال، والحد من التعاملات التجارية المخالفة للتعليمات والضوابط التي تدخل في إطار اختصاص الهيئة.
ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يرصد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني “zatca.gov.sa” أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA” ؛ إذ تقدم الهيئة مكافآت تشجيعية للمبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5 % من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • محمد علي الحوثي: على العدو الأمريكي أخذ تهديدات قائد الثورة بجدية
  • هيئة الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • الزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس
  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل