الشارقة في 31 أكتوبر/ وام/ ينظم مجلس الشارقة الرياضي في 4 نوفمبر المقبل ترايثلون "أوشيانيك خورفكان" بالتعاون مع القدرة للخدمات الرياضية وإتحاد الإمارات للترايثلون وفندق أوشيانيك خورفكان .

ويعتبر “أوشيانيك خورفكان” أحد جولات النسخة الثانية من دوري الإمارات للترايثلون ويتضمن مسابقات السباحة والجري والدراجات لمسافات الأولمبيك وسبرينت وسوبر سبرينت وجونيور.

ويأتي تنظيم الحدث ضمن فعاليات المجلس الرياضية المجتمعية للعام الحالي لتشجيع ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها حيث يتم التسجيل عبر الرابط : https://eevents.ae/oceanic.

ويستهدف الترايثلون مشاركة 400 من الجنسين ومختلف الفئات العمرية حيث يتم التنافس في الأولمبيك لسباقات السباحة لمسافة 1،5 كلم والدراجات 40 كلم والجري 10 كلم .

وينطلق سباق جونيور سباحة 150 مترا والدراجات 10 كلم والجري لمسافة 1،5 كلم وتشمل السباقات المختلفة فئات المواطنين رجال وسيدات والفئة المفتوحة على أن تنتهي كل التتويجات والسباق في العاشرة صباحا.

ودعا دكتور ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية محبي وهواة الرياضات بشكل عام ولاعبي وممارسي رياضة الترايثلون بشكل خاص للمشاركة في الحدث وإثرائه.

وأكد أهمية الحدث خاصة أنه أحد نقاط دوري الإمارات للترايثلون، وتوقع مشاركات مميزة من الجنسين ومن مختلف الأعمار.. وقال “لقد تعودنا في الشارقة على أن تحظى الفعاليات الرياضية المجتمعية بإقبال مميز سيما مع حرص المجلس على الاهتمام بأدق التفاصيل في الإدارة والتنظيم”.

- بتل -

أحمد البوتلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

“هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024

استعرضت الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، والمرحلة التالية لما بعد الأولمبياد، إضافة إلى الجوانب الفنية والإدارية والمالية للرياضة الإماراتية، واللوائح والنظم التشريعية الخاصة بقطاع الرياضة في الدولة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مقر الهيئة بدبي، بحضور سعادة غانم مبارك الهاجري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة، وسعادة فارس المطوع، الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وسعادة الشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم، المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية بالهيئة.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع آليات وجهود تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، وبعض التقارير والمبادرات والمقترحات المتعلقة بمستقبل رياضة الإمارات وتطويرها، وأهمية تبادل الخبرات والأفكار لتحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى الارتقاء بالرياضة الإماراتية وتعزيز مكانتها في الساحة الرياضية الدولية.

وأكدا أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون وتكامل الجهود بينهما لتحقيق المستهدفات الرياضية وصولا لتطوير قطاع الرياضة في الدولة، وبحث إمكانية تفعيل المزيد من الشراكات البناءة بين الجهتين، وتعزيز أطر التعاون الثنائي، بما يخدم تطوير الحركة الأولمبية الإماراتية لتحقيق الطموحات الرياضية الوطنية.

من جانبه أعرب سعادة غانم مبارك الهاجري، عن تقديره لجهود اللجنة الأولمبية الوطنية في توفير كل سبل الدعم للرياضيين الإماراتيين والمنتخبات الوطنية لدى مشاركتهم في المنافسات الرياضية لتحقيق التميز الرياضي.

وقال إن توحيد الجهود مع الشركاء في القطاع الرياضي والقطاعين الحكومي والخاص وتعزيز أطر الشراكة الخاصة مع اللجنة الأولمبية الوطنية يسهم في ضمان التمثيل المشرف للدولة في أولمبياد ‘باريس 2024‘ ، ومختلف الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وزيادة فرص وصول اللاعبين المحترفين إلى منصات التتويج، كما يعزز تحقيق المستهدف الوطني الطموح للاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 بتأهل أكثر من 30 رياضيا إماراتياً للألعاب الأولمبية 2032.

‎من جهته أكد سعادة فارس المطوع، التزام اللجنة بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ مشاريع الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031، واستمرار جهود التعاون والتنسيق الدائم، ما يسهم في تحقيق إنجازات رياضية مميزة لرفع اسم الدولة عالمياً.وام


مقالات مشابهة

  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر الرياضية في اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • تحديد موعد حفل اعتزال خالد مسعد