جلسة حوارية على هامش مؤتمر «أكتوبر العمران»

مسقط ـ العُمانية: عقد أصحاب السعادة والمعالي الوزراء المعنيون بشؤون الإسكان بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعهم الـ21 بمسقط برئاسة معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني.
وناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات التي تعزز الجهود المشتركة لمسيرة العمل الإسكاني الخليجي المشترك والارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق والتكامل في هذا المجال.


واستعرض الاجتماع التجارب الناجحة في مجال الإسكان والمُدُن الذكية والمستدامة بدول مجلس التعاون، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من المؤتمرات والحلقات المتخصصة في هذا المجال لا سيما الأسبوع الإسكاني الخليجي الأول الذي عُقد بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
وعلى هامش أعمال مؤتمر أكتوبر العمران والأسبوع الإسكاني الخليجي الأول أقيمت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض جلسة حوارية بعنوان «المشروعات والخطط الإسكانية بدول مجلس التعاون الخليجي» بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول المجلس.
وناقشت الجلسة التوجُّهات الإسكانية في مشروعات المُدُن المستقبلية بسلطنة عُمان، والتقنيات المبتكرة للبنية الأساسية في المشروعات الإسكانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، والخطط والسياسات الإسكانية المعتمدة لتحقيق الرفاه الاجتماعي في مملكة البحرين، والرؤية المستقبلية للقطاع العمراني في المملكة العربية السعودية، وتوجُّهات البرامج للمشروعات الإسكانية في تعزيز الاستقرار الأُسري بدولة قطر، إلى جانب استعراض تجربة دولة الكويت في إنشاء مُدُن متكاملة الخدمات. وأوضح معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في تصريح له أنَّ دول المجلس تُولِي اهتمامًا كبيرًا بتوفير المساكن لمواطنيها، مبينًا أنَّه من خلال الجلسة النقاشية عرض أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المعنيين بشؤون الإسكان بدول المجلس خططًا وأفكارًا أوضحت حاجة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتوفير المزيد من المساكن في الفترة القادمة وتطوير المُدُن الذكية وتطوير الطرق وتوفير المُدُن متكاملة الخدمات.
كما تم توزيع جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان، حيث فاز مشروع مدينة يتي والمقدَّم من شركة عُمران بالمركز الأول، فيما حصد مشروع تصاميم وحدات سكنية اقتصادية ومستدامة والمقدَّم من وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثاني، وحصل مشروع الوحدة السكنية في حي الجار بمدينة ينبع الصناعية، والمقدَّم من الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالمملكة العربية السعودية على المركز الثالث.
وتمَّ أيضًا تكريم القطاع الخاص والجمعيات الخيرية والأفراد، عن موضوع هذه الدَّوْرة تصاميم وحدات سكنية اقتصادية ومستدامة»، تلا ذلك إعلان نتائج الفائزين بـهاكاثون التخطيط العمراني.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن

بحث وزير الخارجية شائع الزنداني، الخميس، مع رئيس بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، سرحان المنيخر، تفعيل انعقاد اللجنة الفنية المنبثقة عن اللجنة العليا المشتركة لتحديد الاحتياجات التنموية لليمن.

 

وأشاد وزير الخارجية اليمني، بمواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه اليمن ودعمه لمجلس القيادة الرئاسي، وتقديم التدخلات التنموية والإغاثية والإنسانية للشعب اليمني.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الجانبان بحثا خلال اللقاء، مستوى العلاقات الثنائية بين اليمن ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسبل تعزيزها على مختلف الأصعدة.


مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بهيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن الجديدة وخطط العمل المستقبلية
  • اليمن يثمِّن مواقف «التعاون الخليجي» الداعمة
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • عبر الاتصال المرئي.. "الشورى" يشارك باجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية الثامن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • الرياض .. اجتماع مدراء الدفاع المدني بدول الخليج
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى