مسقط ـ «الوطن»:
دخلت مجموعة أسياد ـ ممثلة في بريد عُمان وأسياد إكسبريس ـ في شراكة استثمارية مع شركتَي بيت بيان للاستثمار ووجهة للتطوير العقاري، ضِمن استراتيجيتها لإشراك القطاع الخاص في تطوير أصولها والاستثمار فيها. وتنصُّ الاتفاقيتان على قيام الشركتين بالاستثمار في مجال التطوير العقاري لأصول المجموعة في موقعين استراتيجيين بولايتَي بوشر والعامرات.

وقد وقَّع على الاتفاقيتين من جانب مجموعة أسياد الشيخ إبراهيم بن سلطان الحوسني القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس، فيما وقَّع عليها من جانب شركة بيت بيان للاستثمار الشيخ فهد بن محمد الخليلي الرئيس التنفيذي للشركة، ومن شركة وجهة للتطوير العقاري علي بن سلطان الهاشمي الرئيس التنفيذي للشركة. وتُشكِّل الاتفاقيتان جزءًا من استراتيجية أسياد لتعظيم الاستفادة من تطوير واستثمار الأصول الثابتة عبر التوقيع على عقود قائمة على نظام التصميم والبناء والتمويل والتشغيل ونقل الملكية. وأكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبريد عُمان وأسياد إكسبريس على أهمية هذه الشراكة مع القطاع الخاص التي تنسجم مع خطط مجموعة أسياد الرامية إلى توسيع المحفظة الاستثمارية من خلال توليد إيرادات جديدة، ورفع قيمة الأصول الثابتة، وامتلاك مكاتب مطوَّرة تحسِّن تجربة العملاء، كما أنَّ الشراكة ستكون سارية لمدَّة 25 عامًا، ما ستسهم في توسيع محفظة أصول المجموعة وتعظيم الاستفادة منها وإيجاد إيرادات إضافية وتحقيق وفورات كبيرة في مصاريف الصيانة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الرئیس التنفیذی

إقرأ أيضاً:

الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية

أكد مارك سوزمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «غيتس»، وجود شراكات واسعة مع دولة الإمارات، في المجالات الإنسانية ومنها مواجهة الأمراض الاستوائية المدارية. مشيراً إلى ريادة الإمارات في مساعدة الدول الأكثر احتياجاً للقضاء على الأمراض التي تهدد حياة المجتمعات.
وأضاف سوزمان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد «عن بُعد» لإعلان تقرير المؤسسة السنوي الثامن الذي أطلقته اليوم، أن «غيتس» من المؤسسين المشاركين للمعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية «غلايد - GLIDE» الذي أسسته الإمارات عام 2019.
وأشار إلى أن الإمارات شريك رئيس، مع «البنك الإسلامي للتنمية»، في ما يعرف بصندوق «العيش والمعيشة» الذي تدعمه «غيتس» إلى جانب عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح أن الصندوق يعمل عبر دول إسلامية، لتوفير قروض ميسّرة في الصحة والتنمية، بما في ذلك عدد من الاستثمارات المتعلقة بالتغذية، بهدف دعم المشاريع الحيوية في الصحة والأمراض المعدية، والزراعة والبنية التحتية الاجتماعية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، ضمن المجموعة. وشدد سوزمان على شراكة دولة الإمارات القوية في هذه المجالات.
وقال «أعلم أن لدينا بعض المناقشات النشطة بشأن شراكات جديدة محتملة مع الإمارات».
في سياق متصل، دعا التقرير السنوي الثامن للمؤسسة إلى ضرورة زيادة الإنفاق العالمي على الصحة، لتحسين صحة الأطفال وتغذيتهم، خصوصاً في ظل أزمة المناخ العالمية.
وأشار إلى أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات عالمية سريعة، سيعاني 40 مليون طفل إضافي التقزم، و28 مليوناً الهزال بين عامي 2024 و2050، نتيجة التغير المناخي. وأوضح أن منظمة الصحة العالمية قدرت أن نحو 148 مليون طفل عانوا التقزم العام الماضي، بينما عانى 45 مليوناً الهزال.
وذكر التقرير أن النسبة الإجمالية من المساعدات الأجنبية الموجهة إلى إفريقيا تراجعت خلال السنوات الماضية. ولفت إلى أن 40% من المساعدات الأجنبية كانت تذهب إلى الدول الإفريقية في عام 2010، وانخفضت الآن إلى 25% فقط، وهو أدنى مستوي لها منذ 20 عاماً وهو ما يترك مئات ملايين الأطفال في خطر شديد من الموت أو الإصابة بأمراض يمكن تجنّبها.

مقالات مشابهة

  • "أسياد" تستعرض خدماتها اللوجستية المتكاملة بـ"المؤتمر السعودي البحري واللوجستي"
  • افتتاح فرع جديد لـ"لولو هايبرماركت" في سمد الشأن
  • اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية
  • التوقيع على اتفاقيتين استثماريتين بالبريمي
  • محافظ الخرج يستقبل الرئيس التنفيذي لجمعية عيوني الصحية
  • الرئيس التنفيذي لـ «غيتس»: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض الاستوائية
  • مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المفاعلات النووية
  • "أسياد إكسبريس" تعزز نمو التجارة الإلكترونية إقليميًا عبر شراكات استراتيجية عالمية
  • هل تعمد الرئيس التنفيذي لـ"أوشن غيت" التخلص من "تيتان"؟.. تفاصيل الرسالة الأخيرة!
  • حمدان بن محمد يلتقي الرئيس التنفيذي لشبكة «سي إن إن» العالمية