شفق نيوز/ وجه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي رسائل "صارمة" من قلب سيناء خلال زيارته اليوم الثلاثاء إلى المحافظة، في الوقت الذي يتحدث فيه العالم وإسرائيل عن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وقال رئيس الوزراء المصري إن "سيناء كانت وستظل أغلى بقعة في الوطن عند كل المصريين، ومستعدون لتقديم ملايين الأرواح لأجل سيناء وهذه رسالة للجميع".

وتابع رئيس الوزراء المصري: "مصر لن تسمح أبدا مهما كان بفرض أي شيء عليها، موضحا بأن مصر لن تقبل بتصفية قضايا إقليمية على حسابها، مشيرا إلى أن تنمية سيناء رسالة حاسمة بألا يضع أحد في أحلامه أن يطمع فيها.

وأوضح مدبولي: "كلنا نموت على أرض سيناء ولا يأخذ منها أي أحد حبة رمل واحدة، وكل المشروعات تربط سيناء بمصر بعكس ما تقول الادعاءات الطامعة".

وكان رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي قد وصل قبل قليل إلى مقر الكتيبة 101 شمال سيناء، يرافقه رئيس اتحاد قبائل شمال سيناء.

وتتواجد الكتيبة 101 في منطقة حدودية مع فلسطين محددة السلاح وفق اتفاقيات ومعاهدات دولية، وهي منطقة الأحراش المحمية الطبيعية والتى يتعذر البناء عليها، وهي المنوط بها الدفاع عن العريش والشيخ زويد والجورة ورفح.

والكتيبة 101 محط أنظار الجميع لأهميتها الاستراتيجية كمقر لقيادة القوات المنتشرة في العريش والشيخ زويد ورفح، ولذلك هي على تواصل دائم مع غرفة عمليات القوات المسلحة المصرية الرئيسية وتنال اهتمام القيادة العامة بالزيارات، إذ يقوم أفرادها بدور مهم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سيناء تهجير الفلسطينيين الى سيناء الوزراء المصری

إقرأ أيضاً:

شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر

استعد مجلس مدينة العريش في شمال سيناء لتنظيم مضمار سباق الهجن بمنطقة الكيلو 17 غرب المدينة استعداداً لانطلاق مهرجان سباق الهجن الذي سيُقام الاثنين المقبل، ضمن احتفالات أكتوبر، تضمنت التجهيزات رفع الرمال، وتوسعة الطرق، إضافة إلى تحسين مداخل ومخارج المنطقة لاستقبال الضيوف والمشاركين في السباق.

توسعة الطرق والمداخل لخدمة الضيوف

في بيان رسمي، أوضح مجلس مدينة العريش، أنه جرى الانتهاء من توسعة الطريق الرئيسي والمداخل المؤدية إلى المضمار، مع العمل على تجهيز منطقة الخيام لإقامة الهجانة، كما تمت مراجعة خطوط الكهرباء الخاصة بالمضمار والمقصورة الرئيسية لضمان إضاءة مناسبة طوال فترة المهرجان.

زيادة أعداد المشاركين في السباق

أكد اللواء أسامة العفش، رئيس مجلس مدينة العريش، أن النسخة الحالية من سباق الهجن ستكون مميزة نظراً لتوقعات زيادة أعداد الضيوف والمشاركين.

وأشار إلى أنه تمت توسعة منطقة المضمار، وفتح مساحات جديدة للباعة الجائلين، فضلاً عن تجهيز موقف صغير للسيارات بجوار مضمار الهجن، كما تم الانتهاء من إيصال التيار الكهربائي لجميع المناطق المحيطة وإصلاح كشافات الإنارة لضمان توفير إضاءة كافية ليلاً.

تنسيق المرور وتسهيل حركة السيارات

وذكر «العفش» أن هناك تنسيقا مع شرطة المرور لتنظيم حركة الدخول والخروج من وإلى منطقة السباق، سيتم تخصيص مسارات محددة لسيارات الضيوف والمشاركين، بهدف تسهيل عملية الوصول والخروج من المكان بسلاسة، لا سيما مع توافد الزوار من مختلف المحافظات.

موعد انطلاق السباق بحضور شخصيات هامة

وأعلنت محافظة شمال سيناء أن السباق سينطلق يوم الاثنين المقبل، بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة والوجهاء وشيوخ القبائل.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطب الوقائي: اشتراطات وإجراءات صارمة لمراقبة تطعيمات الأطفال
  • رئيس الوزراء المصري: ملف الدعم غير مقبول الاستمرار عليه بالشكل الحالي
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خانيونس ورفح
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي للشعب المصري واحتياح بري من الاحتلال في لبنان