تشهد محافظات المنطقة الشرقية حالة من عدم الاستقرار بهطول أمطار متفرقة متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبة انعدام في الرؤية الأفقية مع ارتفاع للأمواج.

وقال محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ”اليوم“ إن حالة عدم الاستقرار لا زالت قائمة على معظم محافظات المنطقة الشرقية، وخصوصاً الجبيل والخبر والدمام والظهران والقطيف وراس، تنورة وذلك بهطول أمطار متفرقة متوسطة مصحوبة برياح شديدة السرعة وشبة انعدام في الرؤية الأفقية مع ارتفاع للأمواج وتستمر الحالة حتى يوم الجمعة القادم.

أخبار متعلقة بالتفاصيل.. "الأرصاد" يحذر: إنذار أحمر في جدة ورابغ والقنفذة والليثالأرصاد تكشف طقس الشرقية: تقلبات جوية وفرص هطول أمطار"الأرصاد": هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

#أمانة_المنطقة_الشرقية تتمنى السلامة للجميع وتدعوكم لأخذ الحيطة والحذر وقت هطول #الأمطار حمانا اللّه واياكم من كل مكروه .#كن_حذرًا #موسم_الأمطار pic.twitter.com/KaJBVOqxrf— أمانة المنطقة الشرقية (@EasternEamana) October 31, 2023

طقس المملكة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والقصيم وحائل.

في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الرياض والجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة وتبوك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة الأرصاد السعودية أمطار الشرقية طقس الشرقية طقس المملكة المنطقة الشرقیة هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية ، أنه من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، لحج، أبين، عدن، الضالع، إب، ريمة والمحويت.

وقد تمتد الأمطار غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة وشرقاً حتى مرتفعات محافظتي شبوة، حضرموت .

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات المهرة، حجة وغرب صعدة.

وحسب المركز هطلت يوم أمس أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة وكانت في مجملها خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية والسواحل الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحة
  • الأرصاد يتوقع بهطول أمطار على عدة محافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • تحذيرات: أمطار غزيرة متوقعة تضرب 14 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد تتوقّع هطول أمطار بمناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد: أمطار غزيرة وعواصف رعدية متوقعة في مناطق عدة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات