اكد النائب احمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ان اللجنة بصدد البدء في مناقشة عدد من المواد والتشريعات، التي ستنظم أنشطة الذكاء الاصطناعي في مصر ، من خلال اضافتها علي الارجح الي قانون تقنية المعلومات، الذي صدر في عام 2018 او قد يصدر بها قانون مستقل.

وأضاف بدوي في تصريحات للمحررين البرلمانيين أن مصر تخطو بخطوات ثابته لدخول تقنية الـ 5G وهي شبكة الجيل الخامس ، وما يترتب عليه من تطوير وتحديث يسابق الزمن في العالم الفضائي والمعلوماتي ، مما يحتم علي مصر ضرورة وجود تشريعات حاكمة للذكاء الاصطناعي في مصر تنظم عمله وتضبط استخدامه .

ولفت بدوي الي ان الذكاء الاصطناعي اصبح امر واقع ولابد من التعامل من خلاله بالاضافة الي انه له من الايجابيات والسلبيات التي تحتاج الي ضوابط قانونية تنظمه ، في ظل خلو التشريعات المصرية من النص علي تناول الذكاء الاصطناعي في اي من مواد قانون العقوبات المصري.

وتابع بدوي ان لجنة الاتصالات تهدف من هذه التشريعات الحفاظ علي الهوية المصرية والمجتمع المصري بقيمه الراسخة، وبما يتواءم مع متطلبات العصر الحديث التي تقتضي السير في ركاب الدول المتقدمة، من خلال الثورة المعلوماتية التي يعيش فيها العالم ويتماشي مع خطة الدولة المصريه في التحول الرقمي والثورة التنموية في مجال الاتصالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النائب أحمد بدوي مجلس النواب النواب الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

تعيين محمود بدوي مستشارا لوزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي

وافق عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تعيين محمود عبده بدوي مستشارا لوزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال لشؤون التحول الرقمي لمدة عام واحد.

بدوي سيشرف على تنفيذ مشاريع التحول الرقمي التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات «MCIT» بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة. بالإضافة إلى ذلك، فهو مسؤول عن إعداد ومتابعة خطط العمل التي تهدف إلى تحقيق التحول الرقمي ورقمنة المزيد من الخدمات الحكومية.

بدوي خبرة 18 سنة في مجال تكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والتخطيط الاستراتيجي. شغل منصب مدير عام الخدمات المدارة بأنظمة الجيزة والرئيس التنفيذي لشركة بوست كونكت. قام بتطوير وتصميم الهيكل التنظيمي لعدة أقسام وشركات متخصصة في خدمات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي.

وخلال حياته المهنية، قاد بدوي فرقًا تضم ما يقرب من 300 متخصص وزرع خبرة في مختلف المجالات، بما في ذلك سلسلة الكتل، والأمن السيبراني، وعلوم البيانات، وتحليل البيانات، وأنظمة التكامل.

الجدير بالذكر أن بدوي حاصل على بكالوريوس من كلية علوم الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس.

اقرأ أيضاًوزير الاتصالات: استكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية الرقمية للخدمات الحكومية

وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في آخر 6 أعوام

وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم

مقالات مشابهة

  • تعيين محمود بدوي مستشارا لوزير الاتصالات لشؤون التحول الرقمي
  • الرئيس التنفيذي للمجموعة: «إي آند» وسعت نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • هل تتحول مراكز البيانات إلى "غول" يلتهم موارد الطاقة لدينا؟
  • حاتم دويدار.. الرئيس التنفيذي لـ “إي آند”: “إي آند” نجحت في توسيع نطاق أعمالها ليشمل 32 دولة حول العالم
  • تراجع في بعض القدرات العقلية الأساسية.. مرصد الأزهر يحذر من تأثير الذكاء الاصطناعي على التفكير البشري.. ومخاطر من مواجهة إعاقة عقلية
  • د. بنطلحة يُبرز النجاعة الدولية للأمن الوطني المغربي في ظل تحديات الذكاء الاصطناعي
  • «هواوي» تعلن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس ودعم الذكاء الاصطناعي
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات