الوطن:
2024-10-03@11:46:54 GMT

ممر شرفي تكريما لمعلمة بلغت سن التقاعد في بني سويف

تاريخ النشر: 31st, October 2023 GMT

ممر شرفي تكريما لمعلمة بلغت سن التقاعد في بني سويف

نظمت طالبات مدرسة إهناسيا الإعدادية «بنات» في محافظة بني سويف، ممرًا شرفيًا لـ«فاطمة محمد أحمد»، معلمة بالمدرسة، لبلوغها السن القانونية للتقاعد، وسط حالة من التأثر الشديد ظهرت عليها أثناء تجاوزها الممر.

مفاجأة للمعلمة

وفوجئت المعلمة باستقبال الطالبات لها على باب المدرسة في ممر شرفي وتصفيق حار، ردًا للجميل للمعلمة التى كانت تدرس لهم حتى آخر أيام عمل لها قبل خروجها للمعاش، وغلبتها دموع التأثر بهذه اللافتة الطيبة، وكلمات الطلبات، حيث قال بعضهن: «ربنا يعيطها الصحة والعافية، ربنا يكرمها في حياتها، لم نر منها إلا الخلق ومساعدة الجميع».

احتفالية للمُعلمة

من جانبها نظمت إدارة المدرسة إحتفالية مُصغرة لمسؤولة المعمل، ومنحتها شهادة تقدير عرفانًا بما بذلته من مجهود خلال فترة خدمتها بالمدرسة، متمنيين لها دوام الصحة والتوفيق في المرحلة القادمة، بحياة مقبلة مليئة بالحيوية والسعادة والصحة والعافية.

حضور موسع في احتفالية التكريم

جاء ذلك بحضور: زينب عيسى، مديرة المدرسة، وناصر شلقامي، وكيل المدرسة، وصلاح شعبان، عضو نقابة المعلمين، وعددًا من المعلمين والمعلمات بالمدرسة وزملائها القدامى، حيث أثنى الجميع على دورها خلال السنوات الماضية سواء تعليميا أو اجتماعيا، وقدموا لها بعض الهدايا التذكارية لها تقديرا لما قدمته من نماذج تعليمية وخلقية يُقتدى بها.

امتنان معلمة باحتفال طالبات مدرستها في حفل خروجها على المعاش

وخلال الحفل المُصغر عبرت المعلمة عن سعادتها بهذه الحفاوة والتقدير خلال حفل بلوغها سن المعاش، مؤكدة علي انها برغم سعادتها الغامرة بلحظات التكريم، الا انها حزينة لفراق مدرستها التي عملت بها خلال رحلتها الوظيفية، مؤكدة أنها ممتنة لعمل لجميع المعلمين ومدير المدرسة شاكرة إياهم على تقديرهم لها.

وقالت زينب عيسى، مدير المدرسة، إن المعلمة المحتفى بها، تستحق كل احترام وتقدير، فقد أفنت حياتها في الحقل التعليمي، وهي مثال للعطاء، والإخلاص، والتفاني في العمل، مشيرة إلى أن توديعها خلال الحفل كان بمثابة كلمة شكر على عطائها وتفانيها في العمل طيلة فترة عملها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ممر شرفي بني سويف طالبات مدرسة محافظة بني سويف

إقرأ أيضاً:

إحالة معلمة للتأديبية منعت تلميذة من التوجه لدورة المياه فتبولت على نفسها بالفصل

أصدر وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، هاني عنتر، قرارًا بإحالة معلمة الدراسات الاجتماعية بإحدى المدارس الابتدائية بشرق النيل إلى المحكمة التأديبية، وذلك عقب تحقيقات النيابة الإدارية في القضية رقم 127 لسنة 2024. 

 

جاء هذا القرار بعد الواقعة التي شهدتها مدرسة ابتدائية، حيث منعت المعلمة إحدى التلميذات من التوجه إلى دورة المياه، مما أسفر عن تبول الطفلة على نفسها داخل الفصل.

 

وأفادت التحقيقات أن التلميذة (فريدة م. ع)، المقيدة بالصف الرابع الابتدائي، كانت قد طلبت من المعلمة الإذن بالذهاب إلى دورة المياه أثناء الحصة الخامسة والسادسة في يوم 31 أكتوبر 2023، إلا أن المعلمة رفضت السماح لها بالخروج. 

 

وأكدت التحقيقات، أن تصرف المُعلمة أدى إلى تبول الطفلة داخل الفصل أمام زميلاتها، مما سبب لها أضرارًا نفسية بالغة، وهو ما اعتبرته النيابة الإدارية انتهاكًا للقوانين والتعليمات التي تضمن حقوق الطلاب والحفاظ على كرامتهم.

 

وفي ضوء التحقيقات التي أجرتها النيابة الإدارية، انتهت في الدعوى رقم 435 لسنة 10 قضائية إلى إحالة المعلمة إلى المحكمة التأديبية بجلسة يوم 26 أغسطس 2024م، وأكد وكيل الوزارة أن قرار النيابة الإدارية تم إبلاغه رسميًا إلى المعلمة، وأنه تم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار.

 

وأعربت مديرية التربية والتعليم ببني سويف عن إلتزامها التام بتطبيق القوانين والتعليمات، مؤكدة حرصها على توفير بيئة تعليمية آمنة ومحترمة لجميع الطلاب، ومشددة على أن أي تجاوزات تؤثر على حقوق الطلاب سيتم التعامل معها بحزم. 

 

وأكدت مديرية تعليم بني سويف، حرص الوزارة على ضمان حقوق الطلاب وعدم تعريضهم لأي شكل من أشكال الإهانة أو التجاوز داخل المؤسسات التعليمية، وذلك بما يتماشى مع التعليمات القانونية والتربوية التي تحكم العمل داخل المدارس.

مقالات مشابهة

  • ترامب: إيران وإسرائيل مثل طفلين يتقاتلان في ساحة المدرسة
  • طالبة تطعن مُعلمتين وزميلة في مدرستها لسبب غريب!
  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • طلب إحاطة بشأن أزمة عجز المعلمين خلال العام الجديد والاعتماد على ذوي الكفاءات
  • محافظ البحيرة.. إحالة مسئول التوريدات بمدرسة حسني الروبي للتحقيق
  • 160 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في سبتمبر
  • مراهقة بريطانية تطعن معلمتيها وزميلة في مدرستها
  • إحالة معلمة للتأديبية منعت تلميذة من التوجه لدورة المياه فتبولت على نفسها بالفصل
  • إحالة معلمة بني سويف للمحكمة التأديبية التي رفضت خروج تلميذة الي دورة المياه
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.6 ألف حالة خلع في مصر خلال 2023