دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وجه الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الثلاثاء، بإعادة تسمية مطار أبوظبي الدولي، ليصبح "مطار زايد الدولي"، تكريمًا للرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وينص توجيه الرئيس الإماراتي على أن "يبدأ تفعيل تداول الاسم الرسمي الجديد للمطار، تزامناً مع حفل الافتتاح الرسمي لمبنى المطار الجديد (مبنى المسافرين A)، الذي يُقام في 9 فبراير/شباط عام 2024"، طبقا لما نقلت الوكالة.

ولم يتضمن تقرير الوكالة عن التسمية الجديدة للمطار تفاصيل إضافية.

وفي الوقت نفسه، زار الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الثلاثاء، مبنى المطار الجديد "مبنى المسافرين A" في مطار أبوظبي الدولي، لتفقُّد جاهزيته قبل بدء عملياته التشغيلية في الأول من شهر نوفمبر/شباط 2024، طبقا لما نقلت الوكالة.

واطَّلع، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة التفقُّدية التي رافقه فيها الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، على "أبرز مرافق وخدمات ومعدات المبنى الذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 45 مليون مسافر سنويًا، ويمتد على مساحة 742 ألف متر مربع، وتصل طاقته التشغيلية إلى 79 طائرة، ما يعزِّز تجربة المسافرين وفقاً لأرقى المعايير الدولية، ويرسِّخ مكانة إمارة أبوظبي وجهةً عالميةً للطيران والسياحة"، بحسب وكالة (وام).

الإماراتأبوظبيالشيخ محمد بن زايدنشر الثلاثاء، 31 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أبوظبي الشيخ محمد بن زايد محمد بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد

أصيب عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد، ليلقى مصرعه في الحال، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتتولى النيابة التحقيق.


تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغا بمصرع أحد الأشخاص، داخل مزرعة، في مدينة الشيخ زايد، بإجراء التحريات، تبين أن عامل أصيب بصعق كهربائي مما أدى إلى مصرعه، دون وجود شهبة جنائية، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • موسيقى عمر خيرت بمدينة الشيخ زايد.. غدًا
  • حمدان بن محمد خلال لقائه عبدالله بن زايد: الإمارات نموذج للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • «مطارات أبوظبي» تطلق برنامج «دوّار الشمس للإعاقات غير المرئية»
  • عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة
  • مدبولي يُغادر مطار الملك خالد الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • صعق كهربائي ينهي حياة عامل داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي