أكد سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة “دراسات”، أن مملكة البحرين، بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وبدعم وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، تواصل بناء الشراكات الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الاستقرار الدولي، وصولا إلى عالم أكثر أمنًا وسلامًا وازدهارًا.



جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، في جلسة نقاشية، استضافها معهد توني بلير للتغير العالمي، في العاصمة البريطانية لندن، حول الجغرافيا السياسية في المنطقة، بحضور عدد من السفراء وكبار الباحثين والمختصين ووسائل الإعلام.
واستعرض رئيس مجلس الأمناء، رؤية مملكة البحرين بشأن إرساء الأمن الإقليمي من خلال تعزيز المقدرات الذاتية، وبناء التحالفات الدولية، والحفاظ على موقف متوازن وفاعل يستند إلى منظور استراتيجي متكامل، ومبادئ وأسس راسخة.
وحذر الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، من التداعيات الخطيرة الناجمة عن تصاعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لاسيما تفاقم الأوضاع الإنسانية، وتهديد حياة المدنيين الأبرياء، باعتبار أن استمرار العنف سيؤدي إلى مزيد من حلقات العنف، وتقويض فرص السلام.
وتناول رئيس مجلس الأمناء، أهمية الدور الذي يضطلع به مركز “دراسات» في مجال تعزيز التفاهم الدولي، بالإضافة إلى تقديم المشورة لنشر ثقافة السلام والتعايش والحوكمة في ظل مجتمعات منفتحة ومزدهرة، مبديا استعداد المركز لتوطيد الصلات مع معهد توني بلير للتغير العالمي، لبحث واقتراح حلول مناسبة للتحديات الجيوسياسية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط، وإقامة شراكة وثيقة بين الجانبين للتبادل البحثي، والتكامل المعرفي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة، رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.

السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة

الفريق أحمد فتحي خليفة، صاحب سيرة ذاتية مشرفة، ونال أرفع الأوسمة والنياشين العسكرية تقديرًا لجهوده خلال المناصب التي تولاها في القوات المسلحة.

ففي 19 يناير 2023، أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا بترقية رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة، اللواء أركان حرب أحمد فتحي خليفة، إلى رتبة الفريق.

شغل الفريق أحمد فتحي خليفة، منصب أمين عام وزارة الدفاع، ومدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة (إدارة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة).

واستكمل الفريق أحمد فتحي خليفة، مشوار التطوير الضخم الذي بادر به اللواء محسن عبد النبى، في إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بهدف دعم وتعزيز الرسالة الإعلامية المصرية.

اقرأ أيضاًعاجل| قرار جمهوري بـ تعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

خلال اجتماعهم مع الرئيس.. الحكومة الجديدة والمحافظين ونوابهم يعربون عن تشرفهم بخدمة الوطن

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية لـ الفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • عُمان تطلق نداءً عالميًا لإيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • السلطنة تدعو إلى إيجاد حلول عمليّة مُبتكرة للتّصدي للآثار السلبية للتغير المناخي
  • “بيورهيلث” تعلن إتمام صفقة بيع مركز أبوظبي للخلايا الجذعية و”ياس كلينك”
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “