ضمن حملة “ضيوفنا أولوية”، أغلقت وزارة السياحة أكثر من 250 مرفق ضيافة سياحيًا مخالفًا، تزاول النشاط بدون ترخيص، وذلك من خلال تنفيذ ما يزيد على 9260 جولة تفتيشية على مرافق الضيافة السياحية في جميع أنحاء المملكة بهدف متابعة وتطوير القطاع، ورفع جودة الخدمات المقدمة فيه، بما ينعكس إيجابًا على تحسين تجربة الزوار والسياح، والتأكد من سلامتهم.

وأكدت الوزارة أن مرافق الضيافة المخالفة ستبقى مغلقة لحين تصحيح أوضاعها، والحصول على الرخص النظامية اللازمة.

وقد شرعت الوزارة في ذلك بعد سلسلة من التطوير للأنظمة واللوائح في القطاع السياحي بما يتوافق مع أفضل الممارسات المطبقة عالميًا، وتوعية المتعاملين فيه من خلال العديد من الحملات الإعلامية والميدانية، ومنح مهلة امتدت لثلاثة أشهر لتكييف أوضاعهم وفق نظام السياحة ولوائحه الصادرة مؤخرًا.

وأشارت الوزارة إلى أن مرافق الضيافة السياحية المرخصة أيضًا خاضعة للمتابعة والرقابة المستمرة للتحقق، وضمان استمرار جودة الخدمات المقدمة للزوار والسياح، وعدم الإخلال بالالتزامات تجاههم.

وتهدف الوزارة من خلال تنفيذ هذه العقوبات بحق المخالفين إلى التطبيق الفعلي لنظام السياحة ولوائحه، وتحقيق العدالة في القطاع، وتطوير الخدمات المقدمة فيه، ورفع مستوى جودتها، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي.

اقرأ أيضاًالمملكة“تعليم الرياض” يبدأ الدوام الشتوي في المدارس الأحد المقبل

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير قطاع سياحي مستدام، يجذب 150 مليون سائح إلى المملكة بحلول عام 2030م.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في القيام بجولات تفتيشية على جميع مرافق الضيافة السياحية في مختلف مناطق المملكة، وتنبه بأنه على جميع مقدمي الخدمات السياحية ضرورة الالتزام بالأنظمة والمعايير المتعلقة بتقديم الخدمات، مع الحرص على تقديمها بالجودة التي تحقق رضا وسلامة الزوار والسياح.

كما يمكن للمستفيدين من الخدمات السياحية تقديم البلاغات أو الشكاوى المتعلقة بأي نشاط سياحي من خلال مركز العناية بالسائح 930 الذي يستقبل الاتصالات على مدار الساعة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية من خلال

إقرأ أيضاً:

“الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج

المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الطاقة عن بدء تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج في مكمن الحوية عنيزة.

وأوضحت أن المشروع يستهدف إعادة إنتاج الغاز الطبيعي في شبكة الغاز الرئيسية بمعدل 2 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم.

أخبار قد تهمك وزارة الطاقة تُطلق معجمًا لمصطلحات الطاقة بمختلف مجالاتها بالتعاون مع مَجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية 6 يونيو 2024 - 1:36 مساءً ضمن العمل القائم نحو السوق العربية للكهرباء: وزارة الطاقة تشارك في الاجتماع الافتتاحي للمشروع التجريبي لدول المشرق 30 مايو 2024 - 3:01 صباحًا

وأشارت إلى أن المشروع يُسهِم في إدارة التغيرات الموسمية على الطلب، وتحقيق مستهدفات برنامج إزاحة الوقود السائل وخفض الانبعاثات الكربونية.

مقالات مشابهة

  • “سكاي ويز” تشارك في فعاليات يوم السياحة العالمي2024
  • أمانة الطائف تنجز 650 مهمة لصيانة وتأهيل مرافق الساحات البلدية
  • “الأحوال المتنقلة” تُقدم خدماتها في (36) موقعًا حول المملكة
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • “المشير حفتر” يجري جولة ميدانية في درنة لمتابعة مشاريع إعادة الإعمار
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%
  • وزارة السياحة تعلن تسجيل المملكة نموًا بـ 656% في أعداد السياح الوافدين لأغراض الترفيه والعطلات في 2024 مقارنةً بعام 2019
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية