شهد الدكتور محمود عبد الفتاح عميد كلية الزراعة حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤م.بحضور الدكتور  جمال فرج وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد المنعم ماهر منسق الأنشطة الطلابية بالكلية،وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب وذلك اليوم الثلاثاء  بقاعة الدكتور سعد نصار بالكلية.

 

أكد الدكتور  محمود عبد الفتاح أن كلية الزراعة أصبحت من الكليات التي يرغب الالتحاق بها عدد كبير من الطلاب بوصفها من الكليات العلمية والعملية المتميزة، وبما تتيحه من دراسة أكاديمية رائدة، بالإضافة إلى فرص العمل الكثيرة التي تؤهل إليها الكلية من خلال المقررات الدراسية والأقسام المتنوعة المجال  والتدريب الميداني مما يتيح للخريجين العمل في كثير من مراكز البحوث والشركات والمصانع والمزارع. 

وأوضح أن كلية الزراعة بها ٨ برامج تشمل جميع التخصصات، وسيتم خلال الفترة المقبلة إضافة برامج جديدة تشمل البايوتكنولوجي، وسلامة الغذاء، والاستزراع السمكي، وزراعة الصوبات والمحميات، بما يمنح الطلاب والخريجين المزيد من المعرفة والتعامل الجيد مع التطورات العلمية الحادثة في كافة المجالات.

كما قام الدكتور  محمود عبد الفتاح بتوجيه الطلاب إلى أهمية أداء واجبهم تجاه وطنهم، وأهمية التحصيل الدراسي أولا بأول، وبذل المزيد من الجهد ومواصلة التعلم، وكذلك ضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية، والمشاركات المجتمعية، لتكون فترة الدراسة الجامعية من الفترات المثمرة في حياته. 

وأضاف الدكتور جمال فرج أن الطالب هو أساس العملية التعليمية والتي تعتمد على المحاور البحثية والخدمة المجتمعية بجانب الجوانب التعليمية، مؤكدًا إدارة الكلية تتيح كافة الأدوات التي تهدف إلى الارتقاء وتطوير إمكانيات أبنائها من الطلاب على المستوى الشخصي والتعليمي والمهني.

تنمية وتطوير الوطن..

و أشار إلى أن طلاب كلية الزراعة يجب عليهم المشاركة في تنمية وتطوير الوطن وخاصة أن المقررات الدراسية بالكلية تتيح لهم العمل في كل المجالات الاقتصادية والبحثية والزراعية، موجهًا الطلاب بضرورة المشاركة في الأنشطة الطلابية التي لا تعيق أبدًا التفوق الدراسي، كما على الطالبات المشاركة كذلك، وخاصة أن الكثير ممن تولين رئاسة اتحاد الطلاب بالكلية من الطالبات.

واضاف الدكتور عبد المنعم ماهر أن الأنشطة الطلابية في المجالات الثقافية والاجتماعية والجوالة والأسر، والتي تعمل على تنمية واكتشاف المواهب المختلفة واكتساب المهارات الذاتية وبناء الشخصية المختلفة سواء فيما يتعلق بإدارة الوقت والتواصل والإبداع والقيادة.

وخلال حفل الاستقبال تحدَّث عبد الرحمن بركات الطالب المثالي على مستوى جامعة الفيوم والجامعات المصرية عن الطريقة التى يؤهل الطالب بها نفسه لخوض مراحل المسابقة، وكيف يقوم الشخص بترتيب الأولويات وتحديد الطموحات والأحلام وأهمية وضع أهداف حياتية ومهنية حتى يحصل الفرد على حياة أفضل.

3 4 5 6 7 8 9 77 7777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإداريين الثلاثاء حفل استقبال الطلاب الجدد كلية الزراعة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي بجلسته الاخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور احمد عكاوي رئيس الجامعة على عقد مؤتمر علمي بكلية التمريض في الفترة من 20 الى 21 نوفمبر2024 بمدينة الاقصر.

ووافق المجلس على فتح برنامج " إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل " بنظام الساعات المعتمدة - بجامعة جنوب الوادي الأهلية. 
ووافق المجلس على انشاء المركز التخصصي للتعليم و التدريب والخدمات الصحية (صحتك )
ووافق المجلس على مذكرة تفاهم مشترك، مع إحدي مؤسسات المجتمع المدن.
ووافق المجلس على  اعتماد اللائحة الداخلية لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المتعمدة بكلية الطب البيطري، وتفعيل عدد من البرامج بنظام الساعات المعتمدة بكلية الهندسة.  
ووافق المجلس  على منح العاملين الدائمين بأقسام الجامعة المختلفة إعفاء من التوقيع لمدة أربعة عشر يوماً بالتبادل علي ثلاث مجموعات.
ووافق المجلس على تعيين الدكتور محمد سعد محمد عقل في  وظيفة استاذ بكلية العلوم ، و منح اللقب العلمي لوظيفة استاذ مساعد  لكل من الدكتورة   اماني عطا الشهير  الكلحي  بكلية العلوم ، الدكتور محمود سليمان معوض عويس بكلية الطب ، الدكتور هيثم محمود ابراهيم احمد  بكية الآداب  

وتعيين الدكتور احمد رشاد محمد محمود  في وظيفة مدرس بكلية التربية الرياضية ، والدكتورة دينا حامد محمد ابراهيم ، والدكتورة  نهاد محمد ثابت محمد  في وظيفة مدرس بكلية الطب والدكتورة شيماء عبد الناصر عبد اللاه سيد في وظيفة مدرس بكلية الصيدلة  ، و الدكتور احمد ابو المعارف محمود شمروخ في وظيفة مدرس بكلية العلوم.  
ووافق المجلس على منح درجة الدكتوراه لعدد 5  باحث ومنح درجة الماجستير لعدد 19 باحث من مختلف كليات الجامعة. 
ووافق المجلس على منح الطلاب الناجحين من كلية التربية بالغردقة  دور يونيو 2024  الدبلوم العام نظام  العامين " في التربية ( شعبة عامة  - اللغة العربية ).  

ومنح الطالبة الناجحة  دور يونيو 2024 الدبلوم العام في التربية " نظام العام الواحد و منح الطلاب الناجحين دور يونيو 2024  الدبلوم العامة  في التربية - بنظام الساعات المعتمدة  - مسار معلم مادة دراسية بالتعليم الإعدادي والثانوي  ( للصفوف  7 - 12  ) بأقسام ( اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية ، اللغة الفرنسية ، الدراسات الاجتماعية ، علم النفس )

ومنح الطلاب الناجحين دور يونيو 2024  الدبلوم العامة  في التربية - بنظام الساعات المعتمدة  - مسار معلم فصل ( للصفوف من  1 - 3   بالحلقة الأولي " الابتدائي " من التعليم الأساسي  )

منح الطلاب الناجحين  بالسنة النهائية دور مايو2024 بكلية الحاسبات و الذكاء الاصطناعي  بالغردقة   درجة البكالوريوس في الحاسبات والذكاء الاصطناعي شعبتي ( علوم الحاسب - نظم معلومات )  
ومنح الطلاب الناجحين دور مايو 2024 درجة الليسانس من كلية الاثار ، ومنح الطلاب الناجحين دور مايو2024 درجة البكالوريوس من كلية الاعلام وتكنولوجيا الاتصال

IMG-20240701-WA0001 IMG-20240701-WA0000 IMG-20240701-WA0002

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • جامعة طنطا تنظم معسكر تدريب الفرق المشاركة بمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • 250 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • 250 طالب وطالبة يؤدون إمتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بسوهاج
  • 250 طالبا يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج "إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل"
  • تموين قنا: تحرير 37 مخالفة تموينية متنوعة