دعا الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، المجتمع الدولي ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الدولية المعنية بحقوق المواطنين للتدخل، مشيرًا إلى أن هناك 34 صحفيًا قتلوا في قطاع غزة.

الاستعلامات: اتفاق السلام مع إسرائيل لم يمنع مصر من مناصرة القضايا العربية الاستعلامات: ما يجري بغزة عدوان لا تقبله الشريعة الدولية ويتجاوز حق الدفاع عن النفس

وأضاف "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي أمام معبر رفح، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال يمنع دخول الإعلام إلى قطاع غزة، مضيفًا للإعلام الغربي: "أنتم ممنوعين من دخول قطاع غزة والذي يمنعكم ليست السلطات المصرية، ولكننا لا نجد أي تطمينات من جيش الاحتلال بأن الإعلام الغربي سيكون أمنًا حال دخوله قطاع غزة.

وتابع رئيس الهيئة العامة المصرية للاستعلامات، أن هناك منعًا إسرائيليًا من دخول قطاع غزة حتى لممثلي الإرادة والمنظمات الدولية، مشددًا على ضرورة توقف القتال فورًا واللجوء للمفاوضات، مؤكدًا أنه لا يوجد حل لأزمة قطاع غزة سوى حل الدولتين، وهو حل لم تخترعه الدول العربية ولكن من قرره الجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو حل متبنى من جانب مصر وجميع الأطراف المشاركة بقمة القاهرة للسلام تبنت هذا الحل.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنظمات الدولية المجتمع الدولي الدول العربية السلطات المصرية حقوق الإنسان مؤتمر صحفي ضياء رشوان الجمعية العامة قطاع غزة مجلس حقوق الانسان الاعلام الغربي الكاتب الصحفي ضياء رشوان قمة القاهرة للسلام رئيس الهيئة العامة حقوق المواطن قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطلق عدة صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي

أطلق حزب الله، عدة صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي، وفقا لقناة العربية.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • سياسة التجويع.. القاتل البطيء الذي يحصد أرواح سكان غزة أمام العالم
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة يأتي جزء من حرب الإبادة
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • حزب الله يطلق عدة صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يعاني نقصا كبيرا في المياه الصالحة للشرب (فيديو)
  • المرور يمنع دخول الشاحنات إلى طريق العمارية بالرياض
  • آخر أخبار غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء وقصف مدرسة للأونروا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي رفض دخول شاحنتي أدوية إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتي أدوية إلى غزة