قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إنّ الإعلام الغربي بدأ انتقاد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة، بعد أن تأثرت أعماله الرئيسية في العواصم الغربية من ادعاءات الاحتلال الكاذبة بشأن ما يحدث في القطاع.

وأضاف رشوان، خلال كلمته في مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، أنّ الإعلام الغربي بدأ تطوير الصورة التي ينقلها عن غزة، حيث كانت الصورة مختلفة في الأسبوع الأول من العدوان عن الصورة الحالية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنّ سلطة الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول جميع وسائل الإعلام إلى غزة، ووجّهت تهديدًا لوكالة رويترز والوكالة الفرنسية بأنّها غير مسؤولة عن مندوبيهما هناك.

وتابع رشوان أنّ الإعلام الغربي يشعر بالأسف على ما يحدث في غزة، حيث قتل أكثر من 3500 طفل و2000 سيدة، وهو ما لا يعد دفاعًا عن النفس، مؤكدا أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يعتذر عن القتل اليومي الذي يرتكبه في غزة، لذلك فإنّ مهنة الإعلام تعبر عن المهنية والضمير، وإذا لم تُكتشف كل الحقيقة اليوم فستُكتشف غدًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح الاحتلال الإسرائیلی الإعلام الغربی فی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، الأحد، التزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد.

وقالت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات العراقية علي المؤيد، أكد خلال كلمته في منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بالتزام العراق بسد الفجوة الرقمية في البلاد"

وأوضح المؤيد خلال كلمته بحسب البيان، "جهود الهيئة في سد الفجوة الرقمية في العراق"، مشيراً إلى أنه "تم خلال العامين الماضيين إطلاق مشاريع استراتيجية تجاوزت تكلفتها 30 مليون دولار لتعزيز البنية التحتية الرقمية في المناطق النائية والمهمشة".

ولفت إلى أن "هذه المشاريع شملت توفير خدمات الإنترنت للمدارس، وإيصال خدمات الاتصالات للمناطق المحرومة، وإنشاء مراكز مجتمعية رقمية، وتطوير برامج تدريبية للمواطنين".

وأوضح أن "جهود الهيئة لم تقتصر على الجانب التقني، بل شملت أيضاً تطوير المحتوى الرقمي المحلي وتعزيز الوعي بأهمية التكنولوجيا"، مشيراً إلى أن "هذه الجهود أثمرت عن نتائج إيجابية، منها زيادة نسبة مستخدمي الإنترنت وتحسين جودة الخدمات الرقمية".

وشدد رئيس هيئة الإعلام والاتصالات على "التزام العراق بمواصلة العمل على بناء مجتمع رقمي متكامل، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لتحقيق رؤية مستقبل رقمي يضمن تكافؤ الفرص للجميع ويعزز التنمية".

يذكر أن منتدى الحكومات وسياسات الاتصالات والحلول الفنية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى، انعقد ضمن فعاليات مؤتمر الموبايل العالمي MWC Shanghai 2024 وشهد مشاركة نخبة من الخبراء من الجهات التنظيمية وشركات الاتصالات وشركاء القطاع في دول المنطقة، وناقشوا مستقبل سياسات الاتصالات في المنطقة، وأفضل الممارسات العالمية، وحماية خصوصية المستخدم.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يؤكد: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: تغيير 65% من وزراء الحكومة السابقة.. ومتوسط السن انخفض
  • ضياء رشوان: الحكومة ليست إدارة شركة.. ورضا الشعب شرعية الحكم
  • ضياء رشوان: يجب على الحكومة الجديدة الانفتاح مع الآخرين
  • ضياء رشوان: لم يتوقف أحد عن الاجتهاد في الحكومة السابقة
  • ضياء رشوان: متوسط أعمار الوزراء بالحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: متوسط سن وزراء الحكومة الجديدة انخفض
  • ضياء رشوان: من خرجوا من الحكومة لهم التحية وكلهم اجتهدوا بقدر استطاعتهم
  • رئيس هيئة الإعلام يؤكد التزام العراق بسد الفجوة الرقمية
  • شاهد - الإعلام الغربي يبدي ذهولا من التطور الكبير في اسلحة القوات اليمنية