ارتفعت الى 8525 حصيلة الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء اسرائيل حربها عليهم في قطاع غزة قبل 25 يوما، فيما حذرت اليونيسيف من ان القطاع يتحول الى "مقبرة اطفال"، مع ارتفاع نسبة الاطفال في هذه الحصيلة الى ما يقترب من النصف.

اقرأ ايضاًالحيش الاسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في القسام ويقر بضراوة المعارك في غزة

وقال اشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية التي تديرها حماس في غزة الثلاثاء، ان حصيلة الشهداء ارتفعت الى 8525  منهم 3542 طفلا و2187 امراة.

واضاف القدرة الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ان حصيلة الجرحى بلغت 21543، فيما تلقت الوزارة اكثر من الفي بلاغ عن مفودين لا يزالون تحت الانقاض بينهم 1100 طفل.

واكد ان الجيش الاسرائيلي ارتكب خلال الساعات الماضية اكثر من 18 مجزرة.

واشار القدرة الى ان 130 من الكوادر الصحية هم من بين الشهداء، لافتا الى خروج 25 سيارة اسعاف من الخدمة جراء استهدافها وتدميرها من قبل الجيش الاسرائيلي.

وتابع ان الغارات والقصف الاسرائيلي اضافة الى نقص الوقود الذي تمنع اسرائيل دخوله الى القطاع، ادى ايضا في خروج ما يصل الى 57 مؤسسة صحية و15 مستشفى و32 مركز رعاية صحية من الخدمة،

"عد عكسي"

واطلقت اسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة انتقاما من حركة حماس التي شنت هجوما مباغتا قتلت فيه 1400 شخص في 7 تشرين الاول/اكتوبر.

وحذر القدرة من ان حياة الجرحى والمرضى والطواقم الطبية والافا من النازحين باتت في خطر جدي جراء استهداف الجيش الاسرائيلي المتكرر لمستشفى القدس في مدينة غزة، والذي كان هدد مرارا بقصفه طالبا اخلاءه على الفور.

ودعا المؤسسات والمنظمات الانسانية للضغط على اسرائيل من اجل ان تلتزم باحترام القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف التي تنص على تحييد المنظومة الصحية من التهديد والاستهداف خلال النزاعات المسلحة.

ولفت الى ان المولدين الكهربائيين الرئيسين ي مجمع مستشفى الشفاء ومستشفى الاندونييسي قد بدا العد التنازلي لتوقفهما مع نهاية يوم غد الاربعاء بسبب نقص الوقود.

وطالب القدرة كافة الاطراف بالتدخل فورا لانقاذ المنظومة الصحية ومدها بالوقود وكذلك الادوية والاحتياجات الطبية حتى تتمكن من معاودة والاستمرار في العمل من اجل انقاذ حياة الاف المرضى والجرحى.

"مقبرة أطفال"

وفي سياق متصل، حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" من ان قطاع غزة بدأ يتحول الى "مقبرة اطفال" مع ارتفاع نسبة الاطفال بين ضحايا القصف الاسرائيلي المتواصل.

اقرأ ايضاًاشتباكات متواصلة شمال وجنوب قطاع غزة واسرائيل تقصف محيط مستشفى القدس

وقال المتحدث باسم اليونيسيف جيمس إلدر خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي في مقر المنظمة في جنيف، ان الهيئة الاممية تشعر بالقلق ازاء وفيات المتزايدة في قطاع غزة، والذي قال انه اخذ في التحول الى مقبرة اطفال.

وكرر إلدر الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار من اجل السماح بايصال وتوزيع المساعدات الانسانية والطبية وغيرها على سكان القطاع الذين باتوا في امس الحاجة اليها في ظل الحصار الذي تفرضه اسرائيل.

وقال ان نقص الرعاية الطبية بات يشكل سببا اخر لموت الاطفال في غزة الى جانب القصف الاسرائيلي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان

قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين في القطاع خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 23 شهيدا و91 مصابا خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً : أزمة في حكومة "تل أبيب" المأزومة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء

وأضافت أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 37 ألفا و900 شهيدا و87 ألفا و60 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

ووفقا للوزارة لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفاً و925 شهيداً
  • حصيلة جديدة لضحايا وجرحى العدوان الصهيوني على غزة
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37925 والجرحى إلى 87141
  • الصحة في غزة: حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية على غزة بلغت 37925
  • 23 شهيدا ومقتل جندي إسرائيلي ومعارك الشجاعية تتواصل
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟