تفقد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أعمال الوفد الطبي الهولندي الذي يزور مستشفيات قنا الجامعية في الفترة من 28 أكتوبر حتى 5 نوفمبر 2023، ويضم أساتذة واستشاريين في تخصصات جراحة القلب والصدر والقسطرة التداخلية، وذلك بمرافقة الدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب بقنا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

تقديم خدمات طبية متميزة في مستشفيات قنا الجامعية

وأشاد الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، بالتعاون المثمر بين مستشفيات قنا الجامعية والجانب الهولندي في تقديم خدمات طبية متميزة ذات مهارة فائقة لأبناء الإقليم بشكل مجاني، وذلك في إطار دور الجامعة في تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية.

من جانبه، أكد الدكتور علي غويل، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات قنا الجامعية، أنه حرصًا على تعظيم العائد من زيارة الوفد الطبي الهولندي يتضمن البرنامج مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية للأطباء وذلك لتبادل الخبرات وتناقل المعرفة.

من جهته، أوضح الدكتور حجاجي منصور، المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، أن الوفد يجري خلال فترة عمله 14 جراحة قلب مفتوح، بالإضافة إلى 30 عملية قسطرة تشخيصية وعلاجية.

جدير بالذكر، أن الوفد الطبي الهولندي يضم الدكتور صلاح سعيد رئيس الوفد الطبي الهولندي واستشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية بهولندا، والدكتورة غادة شاهين استشارية جراحة القلب بهولندا، والدكتور هاني عازر استشاري أمراض القلب بهولندا، بالإضافة إلى أعضاء طاقم التمريض والطاقم الفني المرافق لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي مستشفيات قنا الجامعية طب قنا

إقرأ أيضاً:

الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة

شهدت محافظة القاهرة تغيرات في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، حيث أدى الدكتور إبراهيم صابر، اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الرئاسة في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلفا للواء خالد عبد العال، وتنشر بوابة الوفد السيرة الذاتية لمحافظ القاهرة الجديد.

كما شهدت المحافظة تغير بعض نواب المحافظ وكانت كالاتي تجديد النقة في اللواء إبراهيم عبد الهادى فى نائب للمحافظ في المنطقة الغربية، والدكتور حسام فوزى، نائب للمحافظ فى المنطقة الشمالية، فيما تن تعيين أشرف منصور لتولي مهام المنطقة الجنوبية، والمهندسة منى البطراوى لتولي مهام المنطقة الشرقية.

وفي هذا التقرير تنشر “بوابة الوفد" السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة لشرق القاهرة .

السيرة الذاتية

تاريخ الميلاد 24 مايو 1965، حاصلة على بكالوريس هندسة جامعة عين شمس.

شغلت منصب مدير المركز التكنولوجى بحي مصر الجديدة، مدير المركز التكنولوجي بحي شرق مدينة نصر، كما شغلت منصب  مدير المكتب الفني بحي شرق مدينة نصر، مستشار هندسي لرئيس حي شرق مدينة نصر، وشغلت منصب مدير عام الإدارة العامة لنظم التطبيقات والدعم الفني بالإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بمحافظة القاهرة.

يذكر أن وقال الدكتور إبراهيم صابر، أن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، تضع القرب والتواصل مع المواطنين على رأس أولوياتها، من خلال عقد اللقائات بالموطنين وايضا من خلال غرف العمليات و رؤساء الاحياء وسيكون هناك توجيها لرؤساء الاحياء بالعمل على حل مشاكل المواطنين.

وتابع محافظ القاهرة قائلا: " خدمة الوطن والمواطن شرف لي و وسنسأل امام الله عن هذا المكان وخدمتنا للمواطنين وحل مشاكلهم لذلك الفترة القادمة ستكون رؤيتنا هي التواصل المباشر مع المواطنين بشكل أساسي وسألتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم".

يذكر أن  الدكتور صابر إبراهيم، محافظ القاهرة، قال إن هناك دورًا مهمًا للإعلام في نقل صوت المواطنين، مشيرًا إلى أنه حرص على عقد هذا الاجتماع للتحدث عن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، ومنها الاهتمام برفع كفاءة مناطق القاهرة التاريخية والحفاظ عليها واستثمارها سياحيًا وتنفيذ المشروعات الكبرى وغيرها من الملفات.

 أضاف محافظ القاهرة في أول مؤتمر صحفي بعد توليه منصبه الجديد، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي هو الاهتمام بالاستثمار والصناعة لذلك سوف نعمل على هذا الملف من خلال حل المشاكل وتذليل العقبات أمام المستثمرين، والاستمرار في تطوير منطقة شق الثعبان وذلك من خلال مشاركة اصحاب الورش والمصانع للوقف على كافة التفاصيل .

 وأكد محافظ القاهرة على أهمية الاستماع الي المواطنين من خلال اللقاءات الدورية معهم ومن خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتواصل مع ورؤساء الأحياء لذلك لحل مشاكلهم في أسرع وقت، مشيرا إلى أن الهدف هو تحسين حياة المواطنين.

 ووجه محافظ القاهرة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على ثقته، مؤكدًا: “لن ندخر جهدًا في العمل تحت قيادته لتقديم ما يليق بمواطنى القاهرة وتقديم الأفضل لهم خلال الفترة المقبلة .

 

مقالات مشابهة

  • بوحدة مناظير عائشة المرزوق بقنا العام.. استخدام تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • البدوي وأبو شقة يحضران حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • وصول الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والسيدة قرينته حفل زفاف نجل النائب طارق عبد العزيز
  • الوفد تنشر السيرة الذاتية للمهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة
  • فريق جراحي بمستشفيات قنا الجامعية ينقذ شابًا بعد اختراق جسم معدني لقلبه
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • التعديل الوزارى
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • مغربية تشغل منصب وزيرة المالية في الحكومة الهولندية الجديدة